اعلان

العاصي: تدريبات النجم الساطع ركزت على مواجهة الإرهاب

كتب : أهل مصر

أكد اللواء ناصر العاصي، رئيس هيئة التدريب، أن عودة تدريبات النجم الساطع يعنى بداية قوية للتعاون بين الجيشين المصري، والأمريكين وتبادل الخبرات بينهما.

وأضاف العاصي، خلال مؤتمر صحفي، بقاعدة محمد نجيب العسكرية، على هامش ختام فعاليات النجم الساطع، أن تدريب النجم الساطع اليوم، ركز على طرق مجابهة الإرهاب، فهو العدو المشترك، موضحًا أن مصر تعمل جاهدة على إزالة آفة الإرهاب من المنطقة الحدودية في شمال سيناء.

وأضاف أن التدريب ضم أربعة أنشطة تدريبية، الأول هو مشروع مراكز القيادة من الجانبين، وهو تدريب على اُسلوب تلقى الأوامر والتعامل فى المواقف، وكيفية التنسيق المشترك.

والنشاط الثانى كان ندوة لكبار القادة من الجانبين، وناقش الجانب المصري، استراتيجية مواجهة الإرهاب، أما الجانب الأمريكي، فقد ناقش اُسلوب مواجهة العبوات الناسفة البدائية.

وعن النشاط التدريبى الثالث قال "العاصي"، أنه تضمن تطهير قرية حدودية، من عناصر إرهابية وتكفيرية، وسبق التنفيذ تدريب مشترك للقوات الخاصة، من الجانبين للاستيلاء على القرية، دون المساس بالأبرياء.

والنشاط الرابع تمثل فى تنفيذ تدريبات بالذخيرة الحية، لسرايا وفصائل، وأيضًا عناصر من المدفعية، والقوات الجوية، وكذلك الإبرار لبحري لتأمين قرية ساحلية، على الحدود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر