اعلان

التعليم: تعاون لتكرار "التجربة الألمانية" في التعليم الفني بمصر

شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية دور المعلمين فى العملية التعليمية، مشيرًا إلى أننا نحتاج إلى مدربين رئيسيين فى مصر؛ حيث أن الاستثمار فى المعلمين، لابد أن يكون قبل الاستثمار فى المدارس والتجهيزات الفنية.

وقال "شوقي" خلال افتتح فعاليات "المؤتمر الوطني للتعاون المصري الألماني في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، بحضور يوليوس جورج لوي سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في مصر، والدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور عبد الوهاب الغندور أمين عام صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، وعدد من المعنيين بالتعليم الفني.

قال: "نحن نؤمن بكفاءة العمل والأخلاقيات في النموذج الألماني"، داعيًا الشركات الألمانية للتعاون معنا وتحقيق التحدي لإعادة بناء التعليم الفني في مصر، من أجل أن تكون متماشية مع متطلبات الثورة الصناعية، لافتًا إلى أن مصر تمر بمرحلة حرجة، لذا يجب أن تتكاتف كل الجهود لنبني وننقاش المشاريع المستقبلية الجديدة.

جدير بالذكر أن المحور الرئيسي، في هذا المؤتمر يكمن في مناقشة كيفية زيادة الطلب، على وظائف التعليم الفني، والتدريب المهني، وزيادة فرص الخريجين من هذا النظام في مصر، لينتقلوا بسلاسة إلى الحياة الوظيفية.

كما تناول مناقشة دور التعليم المهني في التنمية الاقتصادية، والاجتماعية، وكيفية مساهمة التعليم الفني، والتدريب المهني، بنجاح فى زياة قابلية التشغيل، وما يحدث بعد التخرج، ومحطات الانتقال من المدرسة إلى سوق العمل.

وعرض المؤتمر جميع أنشطة التعاون الإنمائي الألماني المصري التي أجريت سابقًا في مجال التعليم الفني والتدريب المهني في مصر.

"نقابة المعلمين" تطالب الإدارات التعليمية بخصم مستحقاتها

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً