اعلان

"الأوقاف" تكشف الدروس المستفادة من الهجرة النبوية

صورة تعبيرية

نظمت إدارة أوقاف المطرية بالقاهرة العديد من الأمسيات الدينية بمساجد الاوقاف التابعه لمديرية اوقاف المطرية،احتفالا بالعام الهجري الجديد كما تراس الاحتفال الشيح حاتم نور الدين ممدير اوقاف المطرية.

كما تناول وكيل مديرية أوقاف المطرية الحديث عن الهجرة النبوية مع التركيز على جانب أن النبي صلى الله عليه وسلم ظل لسنوات عديدة يدعو الى الله بالحسنى والموعظة الحسنة، ولم يرد عنه أنه قابل العنف بالعنف.

وأكد نور الدين أن الرسول كان يعفو ويصفح حتى لأعدائه وعندما نزل عليه ملك الجبال وهو عائد من رحلة الطائف، وقال له لو أمرتني أن أطبق عليهم الاخشبين (الجبلين) لفعلت، فرفض النبي صلى الله عليه وسلم، وقال لعل الله أن يخرج من اصلابهم من يقول لا اله إلا الله، وهكذا كان الصحابة يسيرون على نفس الدرب.

وأشار وكيل الاوقاف إلى أن من أهم الدروس المستفادة من الهجرة بيان التضحية العظيمة التي قدمها هؤلاء لبناء دولة الإسلام الأولى وهكذا يجب علينا الآن أن نصبر تحت قيادة الرئيس السيسي الذي يخوض حربا لا تقل في قداستها عن حرب أكتوبر وهو حرب الإرهاب داخليا وخارجيا وتطهير مصر منه، ومع هذا فهو يكافح ويسابق الزمن من أجل بناء مصر الحديثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً