اعلان

"حقوق إنسان البرلمان".. تتخذ خطوات جادة للرد على تقرير "هيومن رايتس".. اللجنة تزور قسمي روض الفرج والشرابية.. وتوثق الزياة بالفيديو.. عازر لم نرصد أي مخالفات

كتب : محمد حسن

في أعقاب التقرير المشبوه لمنظمة، "هيومن رايتس ووتش"، والتي زعمت فيه، وجود انتهاك لحقوق الانسان في مصر، عقدت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، برئاسة علاء عابد، اجتماع لها منذ أسبوع، وأعلنت فيه رفضها للتقرير، وتنظيمها عدة زيارات لأقسام الشرطة، والسجون العمومية، ودور الايتام للرد على هذا التقرير.

وبالفعل بدأت لجنة حقوق الانسان، بمجلس النواب، برئاسة "عابد"، في اتخاذ خطوات جادة للرد على هذا التقرير، من خلال تنظيم زيارات مفاجئة الى أقسام الشرطة بعدد من محافظات الجمهورية، ودور الأيتام، للتأكيد على أنه لا يتم تعذيب الأطفال بدور الأيتام أو المحبوسين بأقسام الشرطة، والسجون العمومية.

ونظمت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، صباح اليوم الخميس، زيارة مفاجئة الى قسمي شرطة روض الفرج، والشرابية في إطار الزيارات المفاجئة التي تنظمها اللجنة، للتأكد من حسن معاملة المواطنين في أقسام الشرطة.

تفقد غرف الحجز

وتفقد أعضاء اللجنة غرف الحجز، وتحدثوا مع المحبوسين للتأكد من أنهم محبوسين، على ذمة قضايا، وأنه يتم معاملتهم بشكل جيد، وفقا لما تنص عليه قوانين حقوق الانسان، كما تابعت اللجنة سير العمل داخل القسم، وتحرير المحاضر للمواطنين، وكيفية التعامل مع البلاغات الواردة له.

وضم وفد لجنة حقوق الانسان، عدد من أعضاء اللجنة على رأسهم، علاء عابد رئيس اللجنة، ومارجريت عازر وكيلة اللجنة، وإيهاب العمدة عضو مجلس النواب، عن دائرة الزاوية والشرابية، وإيهاب الطماوي عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج.

لم نرصد اية مخالفات بقسمي روض الفرج والشرابية

ومن جانبها قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، إن اللجنة نظمت زيارة مفاجئة لقسمي شرطة روض الفرج، والشرابية، في إطار دور اللجنة، للتأكد من حسن معاملة المحبوسين، بالأقسام الشرطية.

وأضافت "عازر"، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن اللجنة لم ترصد أية مخالفات خلال زياراتها لقسمي روض الفرج، والشرابية، وهو ما يؤكد على أن وزارة الداخلية، تطبق معايير حقوق الانسان، عند تعاملها مع المحبوسين.

توثيق الزيارات

وأكدت وكيل لجنة حقوق الانسان، بالمجلس، أن حسن معاملة المحبوسين بأقسام الشرطة، أكبر رد على التقرير المشبوه لمنظمة "هيومن رايتس ووتش"، والتي زعمت في آخر تقرير لها عن وجود انتهاك لحقوق الانسان في مصر، مشيرة إلى أن اللجنة توثق تلك الزيارات بالفيديو لعرضه خلال الفترة المقبلة لتكون تلك الفيديوهات اكبر رد على زعم المنظمة المشبوهة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج