اعلان

القنابل تظهر في "الخناقات".. طالبة تفجر جيرانها بكرداسة.. وشاب ينسف أسرته بمدينة نصر.. وطالب أزهري يحرق معهده

تشهد مصر يوميًا، آلاف الحوادث بجميع المحافظات، تستخدم فيها الأسلحة البيضاء، والنارية، ولكن فى الفترة الأخيرة ظهر سلاح غريب على الشارع المصري، وهو استخدام القنابل فى المشاجرات.

ففى أعقاب ثورة 25 يناير عام 2011، وما تبعها من انفلات أمني، وسرقة أسلحة الشرطة، بالاضافة إلى سهولة تهريب السلاح والمتفجرات من الخارج، انتشرت الأسلحة بمختلف أنواعها بين أيدي المواطنيين، حتى أصبح البلطجية يستخدمونها في مشاجراتهم.

وترصد"أهل مصر" أبرز الوقائع التى استخدمت فيها القنابل في الفترة الأخيرة في المشاجرات:

- طالبة تفجر قنبلة بجيرانها في كرداسة:

ففى كرداسة أقدمت طالبة بالمرحلة الثانوية، أمس على تفجير عبوة ناسفة، فى مشاجرة بمنطقة كرداسة، مما تسبب في إصابة سبعة أشخاص من أهالى المنطقة.

وكانت البداية بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة كرداسة، بلاغًا من الأهالي بنشوب مشاجرة، وانفجار عبوة ناسفة، وعلى الفور انتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة، وتبين إصابة 7 أشخاص.

وبالتحريات تبين: "أنه أثناء نشوب مشاجرة بين طرفين بالمنطقة، قامت طالبة تُدعى "أسماء" بتفجير عبوة ناسفة "يدوية الصنع"، أسفرت عن إصابة 3 أشخاص من الطرف الثانى، وأصيب 4 آخرون تصادف مرورهم.

- شاب يفجر شقة أسرته بـ5 قنابل:

وفي أغسطس من العام الماضي، شهد الحي العاشر بمدينة نصر، واقعة غريبة من نوعها عندما أقدم شاب على تفجير منزل أسرته بـ5 قنابل أسمنتية، لغضبه من شقيقته بسبب علاقتها بطليقها، على طريقة تنظيم "داعش" الإرهابي.

بدأت تفاصيل الواقعة بورود بلاغ للواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، بوقوع انفجار بالحي العاشر مدينة نصر، هز أرجاء المنطقة وأثار الذعر والخوف بين الأهالي، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وقوات الحماية المدنية، وقوات الإنقاذ البري، وخبراء المفرقعات، وتبين وقوع انفجار أدى لهدم شقة بالكامل، وتصدع جدران العقار، وإصابة عدد من الاشخاص، أحدهم ببتر في كف يده، ودلت المعاينة على انفجار قنبلة.

وبالتحريات تبين أن الشاب الذى بترت يده، قام بتفجير قنبلة في أسرته بعد تشاجره معهم، ويدعى "حسين. م" 28 سنة، مدمن للمواد المخدرة، حضر إلى منزل أسرته بمنطقة الحي العاشر، وأحضر معة 5 قنابل أسمنتية، وقام بالتشاجر مع والدة ووالدتة وشقيقتة، بسبب علاقة شقيقتة بطليقها وترددها على منزل زوجها، فنشبت مشادة كلامية بينه وبين والده، ووالدته، وأشقائه، قام على إثرها بتهديدهم بأحد القنابل، ولكنها انفجرت بيدة وأدت لبترها على الفور كما أصيب أشقاؤه بإصابات مختلفة، وتم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج.

- مسجل خطر يفجر قنبلة يدوية بمكوجي:

وفى عام 2015 منطقة الزاوية الحمراء قام مسجل خطر بتفجير قنبلة يدوية بمكوجى بسبب تاخرة فى كى بنطلون.

كان قسم شرطة الزاوية الحمراء تلقى بلاغا بوقوع انفجار وسقوط قتيل ومصاب بدائرة القسم وبالانتقال والفحص تبين قيام بلطجى بالقاء قنبلة موانة على مكوجى بسبب تاخرة فى كى قميصة مما ادى لمقتلة فى الحال وقام المتهم بقطع زراع شقيق المجنى علية عندما تدخل لإنقاذ شقيقة.

- تفجير معهد أزهري

وفى العام نفسه، شهدت منطقة المعادى انفجار ضخم داخل معهد أزهري، بعد قيام طالب بإحضار قنبلة للتشاجر مع زملائه بالمعهد، ولكنها انفجرت داخل الشنطة وأسفرت عن إصابة طالبين.

وكشفت التحقيقات بنيابة المعادى، أن الطالب "نادر.م" 14 عاما، بمعهد الفتح الأزهرى فى المعادى صنع عبوة ناسفة ووضعها أسفل مقعد أحد زملائه، وانفجرت ما أسفر عن إصابة "محمد خ" 15 عاما، محمد م 15 عاما، طالبين بالصف الثانى الإعدادى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030