اعلان

الإعلان عن حركة تغيير رؤساء البنوك خلال ساعات

أقر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قائمة رؤساء البنوك الجديدة، التي أمدها به طارق عامر، محافظ البنك المركزي، تمهيدًا للإعلان عنها خلال الساعات القادمة.

يأتي هذا فيما أكدت مصادر بالبنك المركزي، أن الحركة تشمل الإبقاء على هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، ومحمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وذلك لتميزهما في أداء مهامهما بإدارة أكبر بنكين في مصر، وتنفيذهما سياسة الدولة النقدية بمنتهى الحزم.

وأفادت المصادر، تنصيب طارق فايد، "نائب محافظ البنك المركزي حاليًا" لرئاسة مجلس إدارة بنك القاهرة، ومي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري، لرئاسة البنك العقاري المصري العربي، وسها سليمان، رئيسًا لبنك الاستثمار العربي.

وتنتهي فترة رئاسة مجالس إدارات البنوك العامة، في شهر سبتمبر القادم، والتي تستمر لثلاثة سنوات، قابلة للتجديد، ويتحكم محافظ البنك المركزي، في اختيار كل رئيس طبقًا لأدائه الوظيفي، في إدارة السياسة النقدية والمالية لكل بنك على حدة.

يذكر أن صلاحيات محافظ البنك المركزي، لا تقتصر فقط على تغيير رؤساء مجالس إدارات البنوك، بل تتخطى صلاحياته، تغيير نواب كل رئيس بنك، ومجلس إدارته.

وتشهد مناصب نواب رؤساء مجالس إدارات البنوك العامة، تغييرًا ضخمًا هذه الدورة، حيث يغادر محمود منتصر نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي من منصبه، لبلوغه السن القانونية للخروج على المعاش، وكذا أحمد أبو العز، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إضافة إلى عدنان الشرقاوي نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، الذي يترك منصبه بناءً على رغبته الشخصية، والتي خاطب بشأنها البنك المركزي في أكثر من مناسبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً