اعلان

"هنعوض في الفاينال" و"جروب الدفعة".. 3 أشياء احذرها في العام الجديد

بدأ العام الدراسي الجامعي الجديد لعام 2017 2018، 16 من سبتمبر الجاري، ويستعد جميع الطلبة ليشهدوا عاما جديدا من الدراسة والنشاط، وتستقبل الجامعات الدفعات الجديدة التي أنهت مرحلة الثانوية العامة، ويريد الطلاب أن يبدو أن عاما بلا أخطاء، ارتكبها الطلبة الآخرون سابقا.

ويوجد بعض الظواهر الشائعة والمعروفة بين الطلبة في المرحلة الجامعية، وتعتبر من الموروثات التي لا تتغير كل عام، وعليك الحذر هذا العام منها حتي لا تقع في الفخ مجددا.

إليك أبرز 3 أشياء عليك الحذر منها هذا العام:

"هنعوض في الفاينال"

تعتبر من أكثر الجمل المتكررة والتي سوف تسمعها بمجرد دخولك أي جامعة، أو عندما تتحدث مع أي طالب جامعي مهما كان مستواه الدراسي، ويقولها الطلاب معبرين بها عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الجامعي، حيث يرى بعض الطلبة أن من السهل أن تذاكر قبل الامتحان بفترة وجيزة، وليس بالضروري أن تعمل بجد من بداية الترم، وتحصل معلومات كثيرة تساعدك على الحصول على تقدير عالي، فهي المبرر التي يقوله الطلبة حتى لا يذاكرون دروسهم من البداية.

وتكون النتيجة في النهاية هي عدم تحصيل المعلومات الكافية، وتكون النتائج عكس ما كان يتخيلون، لذلك عليك الحذر من الآن من هذا المبدأ، وذاكر أولا بأول حتي لا تلجأ لمبدأ "هنعوض في الفاينال".

"جروب الدفعة"

من أكثر العلامات المشهورة في المرحلة الجامعية هي ما يسمي بـ"جروب الدفعة"، وهو عبارة عن مجموعة ينشأها بعض الطلبة على مواقع التواصل الإجتماعي، وتهدف إلى تواصل الطلبة مع بعضهم ومع أساتذة المواد، لكن يتخذ "جروب الدفعة" شكلا آخر، ويصبح "نادي للدردشة، وفي الامتحانات يصبح مكان محظور عليك دخوله، حيث يكون مكانا للتوتر، من كثرة الأسئلة التي يطرحها الطلبة عن الامتحانات والمواد، وهو مايجعل البعض الآخر يشعر بالقلق.

وأحيانا يصبح مكانا "للخناقات" بين الطلبة، لذلك عليك توخي الحذر من ما يسمي "جروب الدفعة".

"المشاريع والتكليفات"

تعتبر التكليفات والمشاريع هي ما يكلف الأستاذة به الطلاب ويكون علي كل تكليف عدد من الدراجات، ويوجد بعض الطلبة التي لاتأبي من ذلك، برغم من أنه سيؤدي إلي خسارة قدر كبير من الدرجات، والبعض الأخر يفضل نقل هذه التكليفات من علي الأنترنت أو من أصدقاؤه، وهذه أيضا ما يؤدي إلي خسارة بعض الدرجات، لذلك عليك الحذر جيدا، وأن تبدأ عاما جديدا بعيدا عن أي أخطاء أرتكبها الطلبة سابقا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً