اعلان

الزراعة فى أسبوع .. وزير الزراعة يوافق مبدأياً على قانون نقابة الفلاح .. والإدارة المركزية لمكافحة الأفات تعمل على مكافحة سوسة النخيل بجميع المحافظات

شهدت وزارة الزراعة على مدار الأسبوع المنقضى، العديد من الأحداث المهمه وأبرزها موافقة الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على مشروع قانون نقابة الفلاح بشكل مبدأى، حيث قال الدكتور خلال إجتماعة بمقر مجلس الوزراء، إن العضوية بقانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، تشمل الفلاحين من أصحاب الحيازة، وتوفر كل الامتيازات الخاصة بالنقابات.

وفى سبيل مكافحة سوسة النخيل، قال الدكتور ممدوح السباعى، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، إن الإدارةتعمل على تكثيف لجانها المرورية اليومية، وتوفر جميع احتياجات المحافظات من المبيدات والمركبات اللازمة لمقاومة أفة سوسة النخيل، والنهوض بإنتاجية التمور، بمختلف محافظات الجمهورية التى تتم فيها زراعة النخيل.

وفى إطار حرص الحكومة على سد الثغرات التي كانت موجودة في محاضر المخالفات الخاصة بجرائم التوبير والتجريف والتقسيم على الأرض الزراعية، أكد البنا إنه تم التنسيق مع وزارة العدل لتضمين محاضر التعدي على الأراضي الزراعية، شهادة من الجمعية التعاونية الزراعية معتمدة من الإدارة الزراعية المختصة تتضمن طبيعة الأرض الزراعية وحالتها قبل وقوع المخالفة لوقف إحالة قضايا حماية الأراضي لمكتب الخبراء وتلافيا لطول فترة التقاضي وسرعة الفصل فيها.

وسعياُ منه لتحسين زراعة القطن وتنفيذ بعض رغبات الفلاح، أصدر قرارًا بمنح المزارعين الحاصلين على تقاوي اقطان الإكثار علاوة 100 جنيه، للقنطار الواحد، حال توريد المحصول حتى 15 أكتوبر المقبل.

وكلف البنا باتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية للبرنامج القومي لرصد متبقيات المبيدات في محاصيل الخضر والفاكهة من خلال أخذ عينات من الأسواق المركزية بالمحافظات المختلفة، وتحليلها، حفاظًا على الصحة العامة وسلامة غذاء المواطنين، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين المعمل المركزي لتحليلمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، والمعمل المركزي للمبيدات، لتنفيذ الخطة الوطنية لرصد متبقيات المبيدات في محاصيل الخضر والفاكهة بالأسواق المحلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة