اعلان

الأزهر في أسبوع.. إعلان نتيجة التنسيق الجامعة والدور الثاني للثانوية.. ومشاركة شومان في مؤتمر بأمريكا.. وإحالة صاحب فتوى معاشرة الزوجة الميتة للتحقيق

شهدت مشيخة الأزهر الشريف، أسبوعًا حافًلا على المستوى العملي والنظري.

وترصد "أهل مصر" فيما يلي حصاد المؤسسة في نهاية الأسبوع.

نتيجة التنسيق

اعتمد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 للقبول بكليات جامعة الأزهر، وبلغ إجمالى عدد المتقدمين للتنسيق 84541 طالبا، وأنه يمكن للذين تخلفوا عن التقديم البالغ عددهم 10339 طالبا تسجيل رغباتهم إلكترونيا مع فتح باب التحويلات الذى ستعلن عنه الجامعة خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

وأشار المركز إلى أن الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنين القاهرة وأسيوط ودمياط، 611 درجة بنسبة 94%، ولطب الأسنان القاهرة وأسيوط 604 بنسبة 93%، ولصيدلة القاهرة 601 بنسبة 92.46، ولصيدلة أسيوط 591.5 بنسبة 91%، ولهندسة بنين القاهرة وقنا 572 بنسبة 88%.

وأضاف أن الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنات القاهرة وأسيوط ودمياط، 620.5 بنسبة 95.46%، ولأسنان القاهرة 618 بنسبة 95،.8%، ولصيدلة بنات القاهرة وأسيوط 611 بنسبة 94%، ولهندسة بنات القاهرة 594 بنسبة 91.38%، ولتمريض بنات القاهرة 586 بنسبة 90،15%.

نتيجة الدور الثاني

نشرت بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017، حيث يمكن لطلاب الأزهر الحصول على نتائجهم عبر إدخال رقم الجلوس.

إحالة صاحب فتوى معاشرة الزوجة الميتة للتحقيق

أحالت جامعة الأزهر الدكتور صبري عبد الرؤوف، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، للتحقيق، بعد فتواه بأن معاشرة الزوج لزوجته الميتة حلال، ولا يعد "زنا"، ولا يقام عليه الحد أو أى عقوبة، لأنها شرعيا أمر غير محرم، والفعل الحقيقى أنها زوجته.

وقال الدكتور أحمد حسنى، نائب رئيس جامعة الأزهر، وعضو لجنة التحقيق مع أعضاء هيئة التدريس، إن الجامعة سوف تستدعى الدكتور صبرى عبدالرؤوف، للتحقيق فيما نسب إليه وعلى أى دليل استند في فتواه التي أثارت جدلا مؤخرا.

عودة شومان من أمريكا

عاد إلى القاهرة الثلاثاء، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، قادما على رأس وفد من نيويورك بعد مشاركته في المؤتمر الدولي الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي، بعنوان "التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي".

وأكد وكيل الأزهر الشريف خلال المؤتمر، إقرار الإسلام للتعايش السلمي والتواصل الحضاري مع الآخر المختلف دينًا وثقافة وعِرقًا وتأكيده على أن تعامل الآخر مع المسلمين ينبغي أن يكون في إطار الاحترام المتبادل والحوار وعدم الوصاية وأن الضمانة الحقيقية لنجاح تلك العلاقات هي ترسيخ مبادئ العدالة والمساواة والحرية والمواطنة.

وأوضح شومان، أن الدين الإسلامي دين سلام ورسالته رسالة رحمة للعالم أجمع، ويدعو إلى التعايش والتعارف والتواصل مع المنتمين للدين الإسلامي ومع غيرهم من مختلف الديانات والثقافات، ولا يُكره الناس على الدخول فيه، ويعتبر وسيلة الدعوة إلى الله سبحانه بالإقناع والحوار وليس العنف والإجبار، ويمنع الإسلام رفض الآخر أو التعرض لدينه بما يكره بل يشترط لإسلام المرء أن يؤمن بجميع الرسل والأنبياء السابقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب