اعلان

8 معلومات عن القدرات القتالية للفرقاطة "جوويند" الفاتح

استلمت مصر منذ قليل الفرقاطة المصرية الأولى من الجانب الفرنسى، طراز "جوويند"، وذلك فى احتفال حضره الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، في فرنسا.

"أهل مصر" ترصد معلومات عن القدرات القتالية للفرقاطة الفاتح..

1- تستطيع الفرقاطة الجديدة الإبحار لمسافة 4 آلاف ميل بحرى وتصل سرعتها إلى 25 عقدة ويبلغ طولها الكلي 103 متر وتصل إزاحتها الكلية إلى 2540 طن.

2- لها القدرة على تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر، ومنها مهمة البحث عن وتدمير الغواصات واستخدام الصواريخ والمدفعية في المهام القتالية، وتنفيذ مهمة تأمين خطوط المواصلات البحرية وحراسة القوافل والسفن المنفردة في البحر والمراسى، ومساندة وحماية القوات البرية بحذاء الساحل في العمليات الهجومية والدفاعية بما يمكنها من حماية أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية والاقتصادية والأمن القومى المصرى.

3- الفرقاطة الفاتح رادار ثلاثى الأبعاد ثنائى الإشعاع، يبلغ مداه 250 كيلو متر، ويمكنه رصد صاروخ ذو مقطع رادارى منخفض من مسافة 50 كيلو متر، حيث يمكنه تتبع 500 هدف فى وقت واحد.

4- تعمل كرادار تحكم نيرانى لتوجيه الصواريخ المضادة للطائرات.

5- يتميز طراز "جوويند" بمنظومة حرب إلكترونية متكاملة تتكون من نظام VIGILE LW للدعم الإلكترونى، حيث يقوم بمهمة الاستخبار الإلكترونى ضد موجات الرادار المُعادية ويعمل على تحديد موقعها واتجاهها وخطورتها.

6- تمتلك خاصية الإطلاق الرأسى وتحتوى على 16 خلية إطلاق صواريخ دفاع جوى.

7- تضم الفرقاطة سونار متطور ذو قدرة عالية على التسلل والبقاء.

8- تم إلحاق منصة مضادة للصدمات تم بناءها وفقًا للمعايير العسكرية ويمكن تشغيلها من قبل طاقم محدود لخفض تكاليف التشغيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط