اعلان

كيف تتقي الإصابة بــ "الإغماء"

غالبا ما يخشى معظم مرضى ضغط الدم والسكر حالات اللإغماء، والإغماء Fainting يحدث عندما لا يكون الإمداد الدموي إلى دماغك كافيًا للحظات مما يؤدي إلى فقدانك للوعي، وعادةً ما يدوم ذلك لفترة قصيرة، فإذا تعرضت أنت أو من بجوارك للإغماء فكيف تتصرف.

قد لا يكون للإغماء أي أهمية طبية أو قد يكون سببه اضطراب خطير، لذلك تعامل مع فقدان الوعي على أنه حالة طبية طارئة حتى يتم تخفيف العلامات والأعراض وتتم معرفة السبب، وناقش نوبات الإغماء المتكررة مع طبيبك.

وإذا شعرت بالإغماء عليك بالقيام بالخطوات التالية حتى تتقي شر السكتات الدماغية غير المتوقعة او التعرض لهبوط بالقلب مفاجئ.

- استلقِ على الأرض أو اجلس، وذلك تقليل فرصة التعرض للإغماء مرة أخرى، ولا تنهض بسرعة كبيرة.

- ضع رأسك بين ركبتيك إذا جلست.

-وإذا تعرض شخص آخر للإغماء ضع الشخص في وضعية الاستلقاء على الظهر.

-إذا كان الشخص يتنفس، فقم باستعادة تدفق الدم إلى الدماغ من خلال رفع ساقي الشخص إلى مستوى أعلى من القلب حوالى 12 بوصة (30 سنتيمترًا) إن أمكن، وقم بفك الأحزمة أو ياقة الثياب أو أجزاء الثياب الأخرى الضيقة على الجسم.

لتقليل فرصة التعرض للإغماء مرة أخرى لا تجعل الشخص ينهض بسرعة كبيرة، وإذا لم يستعد الشخص الوعي خلال دقيقة واحدة، فاتصل بالإسعاف أو برقم الطوارئ المحلي.

-افحص مجرى الهواء للشخص للتأكد من أنه خالٍ وراقب القيء.

-افحص علامات الدورة الدموية (التنفس أو السعال أو الحركة)

-إذا غاب الشخص عن الوعي، فابدأ الإنعاش القلبي الرئوي، واتصل برقم الطوارئ المحلي لديك، واستمر في الإنعاش القلبي الرئوي حتى تصل المساعدة أو حتى يستجيب الشخص ويبدأ في التنفس.

-إذا كان الشخص مصابًا عن طريق سقوطه وتعرض للإغماء، فتعامل بالشكل الملائم مع أي نتوءات أو كدمات أو جروح، وتحكم في النزيف بالضغط المباشر عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً