اعلان

"الحاج مطة" يشارك بمهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية

يشارك الفنان الكوميدى المصري، كاريكا رحمي، الشهير بـ "الحاج مطة"، بفعاليات الدورة الرابعة، بمهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائيةن ومسرح الطفل، والذى يقام بمدينة أسوان، فى الفترة من 5 - 10 نوفمبر المقبل، بمشاركة فرق من 13 دولة عربية وإفريقية وأوروبية.

وبحسب الدكتورة هنا مكرم، رئيسة المهرجان، فسوف سيشارك "رحمي"، فى الدورة الرابعة للمهرجان، فى إطار حرص إدارة المهرجان على تقديم وجوه فنية شابة، فى مجال مسرح الطفل.

ويشارك كاريكا رحمى، بفعاليات هذا العام، بعرض خاص يخاطب الأطفال، ويستحضر فيه مجموعة من المُثل والقيم، التى غابت عن المجتمعات المعاصرة، فى قالب كوميدي، وذلك ضمن مجموعة من العروض المسرحية من السودان، والكويت، والسعودية، والمغرب، والجزائر.

ويأتى إختيار الفنان كاريكا رحمى، للمشاركة بالمهرجان، كونه أحد الوجوه المسرحية المصرية، التى تهتم بالمسرح المدرسي، وتقديرًا لتجربته الفنية، التى بدأت من خشبة المسرح المدرسي، وسعيه الدائم لتقديم فن راق، يحمل رسالة فنية بعيدًا عن السعي لتقديم أعمال فنية هدفها جني مكاسب مادية، إضافة إلى عشقه لفن الزمن الجميل، ونجومه الكبار، أمثال على الكسار، وإسماعيل يس.

يُذكر أن الفنان كاريكا رحمى، قد اشتهر بشخصية "الحاج مطة" التى يقوم من خلالها بتقديم انتقادات ضاحكة، لبعض الظواهر المجتمعية الدخيلة على المجتمع المصري، عبر ما أسماه "رحمي" بمسرح الشارع، الذى اشتهر بتقديمه فى مدن وقرى صعيد مصر، ويسعى لنقله لبقية المحافظات المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي