اعلان

ميناء الإسكندرية: مليون و75 ألف طن مخزون الغلال

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطا في حركة السفن والبضائع والشاحنات، حيث استقبل، اليوم الجمعة، السفينة "شي زي شان" قادمة من أوكرانيا وعلى متنها 63 ألف طن قمح، ليبلغ مخزون الغلال بالميناء، مليون وخمسة وسبعون ألف طن منهم ٣٢٣ ألف طن قمح.

وأضاف الغندور، أن الميناء استقبل أيضا شحنة خشب تزن ٩٠ ألف طن قادمة من ليبيريا وروسيا وهونج كونج، على متن السفن "كاب يورك"؛ و"مارس كورا"، و"وود جيت"، كما يجري تفريغ شحنة سولار تزن 55 ألف طن قادمة من اليونان وروسيا على متن السفينتين "البترولية"، و"وادي سفاجا"، وشحنة ذرة تزن 119 ألف طن قادمة من روسيا والنرويج علي متن السفينتين "فانيسا"، و"بالك هولاند"، وشحنة فحم تزن 50 ألف طن قادمة من أمريكا على متن السفينة "ستيليوس بي".

وأشار إلى أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء، بلغ 129 سفينة وتراكي على الأرصفة 33 سفينة، وتواجد بالمخطاف الداخلي 12 سفينة، وعلي الخارجي 44 سفينة، وسجل النظام الإلكتروني ورود 160 ألف طن بضائع عامة، ودخول وخروج 9500 شاحنة من وإلى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

من جانبه وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، بالتنسيق بين الجهات المعنية، لتسهيل دخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بيسر وأمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني