اعلان

بينها "كان" و"شرم الشيخ".. مهرجانات تحولت لـ"فضائح دولية"

في الآونه الأخيرة شهدت المهرجانات العالمية والمصرية على الأخص العديد من المواقف الحرجة والتي أثارت جدلاً كبيرا في الساحة الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي، حيث ظهرت بها العديد من المواقف التي تسببت ليس في إحراج الضيوف فحسب، ولكن في إحراج الدول المنظمة لها ايضا، ونستعرض في التقرير التالي ابرز هذه الفضائح.

-مهرجان "كان السينمائي"

من أبرز المشاهد التي تسببت في إثارة كبيرة في الساحات الإعلامية كانت البطلة فيه هي عارضة الأزياء الأميركية الشهيرة "بيلا حديد"، والمشهد المحرج بالتحديد كان ضمن فعاليات افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 70، وكانت إختارت فستانًا طويلاً ومكشوفًا على الاكتاف والصدر باللون الزهري الفاتح، وتميّز الفستان بفتحته العالية جدًا على الساق الذي أظهرها بشكل غير مناسب للحدث.

- مهرجان شرم الشيخ الاسيو افريقى

كان المؤتمر المصرى الشاغل الأكبر على الساحة الإعلامية مؤخرًا، فشهدت شرم الشيخ إنعقاد "مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الأسيوي" الذي خلف فضيحة كبيرة في تاريخ المهرجانات العالمية والإقليمية، ففي اليوم الأول من بدايته حدثت حالة من عدم الإستقرار بوصول الصحفين الذين لم يتم تسكينهم لساعات طويلة من وصولهم لدور الإنعقاد.

فيما تم إلغاء دعوات لأكثر من ٤ أعضاء لجنة تحكيم للأفلام القصيرة والطويلة بسبب عدم وجود سيولة مالية، وإلغاء عروض بعض الأفلام التي كان من المقرر عرضها فى قاعات السينما وذلك لعدم قيام إدارة المهرجان بسداد مستحقات القاعات لعرض الأفلام.

-الثقافة الإسرائيلية

ومن الغرائب التي ظهرت بالمهرجانات هو فستان إختارته وزيرة الثقافة إسرائيلية، ميري ريجيف، التي حضرت مهرجان "كان" بفستان عليه صورة البلدة القديمة تبرز فيه ساحات الحرم القدسي الشريف وقبة الصخرة.

وكانت لتلك الصورة غضباً شديدا علي مواقع التواصل الإجتماعي، وقد اعتبروه استفزازا لمشاعر المسلمين وإهانة للإراضي المقدسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً