اعلان

فصول الموت ترحب بطلاب الدقهلية.. شروخ ومباني قديمة والصيانة في الراحة (صور)

تسود حالة من الغضب والخوف لدى أولياء أمور الطلاب بمحافظة الدقهلية، بسبب وجود بعض  المداس الآيلة للسقوط، وتهدد طلابها بالموت كل يوم، ففى مدينة ميت سلسيل، التى تبعد عن  عاصمة محافظة الدقهلية مدينة المنصورة بـ50 كيلو مترًا، تقع مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية، بقرية الكفر الجديد، التى استغاث الكثير من أولياء الأمور بالمسؤولين ولكن دون جدوى.

وقال أحد أولياء الأمور: إنه يوجد شرخ كبير فى مبنى المدرسة ويتسع يومًا بعد يوم، مشيرًا إلى خطورة الوضع على التلاميذ، مطالبًا هيئة الأبنية بالتدخل قبل حدوث كارثة محققة. 

وقال أحد أولياء الأمور: إنه يوجد شرخ كبير فى مبنى المدرسة ويتسع يومًا بعد يوم، مشيرًا إلى خطورة الوضع على التلاميذ، مطالبًا هيئة الأبنية بالتدخل قبل حدوث كارثة محققة. 

مؤكدًا على أن المدرسة بها أكثرمن  600 تلميذ، وهى عبارة عن مبنيين، منهما مبنى قديم والثانى تم بناؤه سنة 1995 ومتلاصقان.وأضاف: "الشرخ المتواجد هو الفاصل بين المبنيين وسبب توسيع الشرخ هو ترييح المبنى الجديد، بسبب قيام أحد الأهالى بالحفر لبناء منزل بجوار المدرسة" .  

وفى مدينة منية النصر تهدد مدرسة مصطفى حكم الإعدادية، حياة الطلاب بسبب الفواصل المتواجدة بالمبنى، ما أثار ذعر أولياء الأمور.

وأكد الأهالى على أن المدرسة تم عمل صيانة بها منذ فترة قصيرة، ولكن ظل الوضع كما هو والشروخات المتواجدة فى المبنى تزداد يومًا بعد يوم. 

وقال على غالى، أحد طلاب المدرسة: "نرى الشروخات المتواجدة فى المبنى ونحن داخل الفصول، الأمر الذى تسبب فى حالة من الخوف والذعر لدى جميع الطلاب لتخوفهم من انهيار المبنى".

وطالب الأهالى من هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية بالتدخل من أجل إنقاذ أبنائهم قائلين: "لا بد من حصول كارثة لنتحرك بعد ذلك، يجب التحرك لإنقاذ الطلاب من الخطر، فالأمر هين الآن، ولكن بعد ذلك ستصبح كارثة لو انهار المبنى". 

كما  تسود حالة القلق بين أهالى قرية بداوى التابعة لمركز المنصورة بسبب مدرسة الإعدادية بنات بالقرية لسوء حالة المبنى الرئيسى بها. 

وأكد الأهالى على أن قطعًا خرسانية تتساقط منها ولكن هيئة الأبنية قررت عمل صيانة خفيفة للمدرسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً