اعلان

"تأخر المعلمين" بسبب أزمة المواصلات فى بني سويف (صور)

شهد أول أيام الدراسة بمحافظة بني سويف، أزمة مواصلات طاحنة بين مراكز المحافظة، نتيجة تكدس الطلاب والمعلمين بالمواقف، فى محاولة للوصل إلى مدارسهم بقري ونجوع بني سويف، ما أدى لتأخر وصول بعض المعلمين، خاصة المنقولين حديثًا لسد العجز.

وسادت حالة من الفوضى والارتباك، بمدارس مركزي الفشن وببا، بسبب اعتراض بعض المعلمين على جداول الحصص المقررة أسبوعيًا، وحركة التنقلات التى تم إجراؤها قبل نحو أسبوع لسد العجز فى بعض المواد، وسادت حالة من الغضب بين المعلمين، بعد نقلهم لأماكن بعيدة مما أدى إلى وصولهم فى وقت متأخر، بعد بدء الدراسة، فيما لم يقم آخرون بإخلاء طرفهم من مدارسهم الأساسية.

من جانبه أعلن المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، عن توفير أتوبيسين لنقل الطلبات مدينة بني سويف الجديدة بشرق النيل، بينما خصص النائب حسام العمدة 3 أتوبيسات لنقل الركاب من مدينة سمسطا لبني سويف، بأجرة مخفضة لمنع التكدس والإزدحام.

وأنتظمت الدراسة، صباح اليوم السبت، في 38 مدرسة خاصة وحكومية بمحافظة بني سويف، وسط حضور كثيف للطلاب، فى أول أيام عامهم الدراسى الجديد، بينما تبدأ 2262 مدرس المدارس غدًا الأحد.

وكانت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، قد أعلنت، فى بيان صحفي، عن ختام إستعداداتها لإنطلاق الموسم الدراسي 2017 - 2018 بمشاركة 685 ألف طالبًا وطالبة، داخل 16 ألف و500 فصل فى ألفان و300 مدرسة، بالمراحل التعليمية المختلفة، بمراكز المحافظة السبعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً