اعلان

المحافظات تستقبل الطلاب في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.. عربات "كارو" لنقل الطلاب في البحيرة.. والمدارس الخاصة في بور سعيد تتزين

اليوم السبت، بداية عام دراسي الجديد (2016- 2017)، واستقبلت مدارس 11 محافظة من محافظات مصر، آلاف الطلاب والطالبات، وسط تأمين من جانب قوات الشرطة، وحرص أولياء الأمور على اصطحاب أطفالهم إلى مدارسهم.

وترصد "أهل مصر" من خلال التقرير التالي فعاليات اليوم الأول من العام الدراسي الجديد في المدارس على مستوى الجمهورية..

طلاب البحيرة على عربات الكارو:

شهدت شوارع القرى بمحافظة البحيرة، انتشار لعربات الكارو، لنقل الطلاب إلى المدرسة صباح أول أيام العام الدراسي الجديد، لصعوبة توفير وسائل المواصلات الأخرى في القرى، حيث توافد عدد من الطلاب على عربات الكارو، مطالبين السايق بسرعة السير للوصول الي المدرسة، لحجز المقعد الأمامي، وحضور طابور الصباح قبل بدايته، وحرص أولياء الأمور في أول أيام العام الدراسي الجديد، على الحضور مع أبنائهم إلى جميع المدارس، فيما كانت مدارس المرحلة الإبتدائية الأكثر ازدحامًا.

من جانبه أكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التعليم بالبحيرة، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، بأكثر من 4 آلاف مدرسة بإجمالي 767 فصلا بـ 18 إدارة تعليمية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد دخول 11 مدرسة جديدة الخدمة وإحلال وتجديد 34 مدرسة ما بين توسع وإحلال كلي وإحلال جزئي بإدارات رشيد، ومركز بندر دمنهور، وادكو، والمحمودية، وأبو المطامير، وشبراخيت، وأبو حمص، والتحرير، وكوم حمادة، إيتاى البارود، ومركز وبندر كفر الدوار، والدلنجات، والرحمانية.

وأكد وكيل الوزارة أن مخازن الكتب بالمديرية استلمت 98% من الكتب الدراسية لجميع المراحل التعليمية، "الابتدائى والاعدادى والثانوى"، الخاصة بالفصل الدراسى الأول، وتم إرسالها مخازن الكتب بالإدارات التعليمية وتسليمها للمدارس وم ثم الطلاب مع بدء العام الدراسى.

الذعر يصيب أوليا الأمور في الأقصر:

وأصيب أولياء أمور طلاب الصف الأول الابتدائي بمدرسة ناصر الابتدائية بمدينة إسنا جنوب الأقصر، اليوم السبت، بحالة من الذعر بسبب قيام إدارة المدرسة بصرف الطلاب دون وجود مرافقين لهم من ذويهم.

استقبال بالبلونات والأغاني بكفر الدوار:

نظم فريق صوت كفر الدوار الشبابي، بمحافظة البحيرة، صباح أول ايام العام الدراسي الجديد، أكبر كرنفال لاستقبال أطفال المدارس، وتقليل رهبة الدراسة، وذلك من خلال "سيارة الفرحة"، وتحمل الأغاني المحفزة لاستقبال الأطفال للدراسة، والشخصيات الكرتونية، من السادسة صباحًا، بشوارع مدارس المدينة، التي ستقوم بتوزيع البالونات، والحلوى على الأطفال، في طريقهم للمدرسة.

وأكد هيثم عبد العزيز المحامي، أحد مؤسسي الفريق، أن الفعالية ينظمها الفريق وتهدف لإرسال رسالة حب للأطفال، وترغيبهم في الدراسة والتعلم، بطرق مبتكرة ومحببة للقلوب، وتضفي في نفس الوقت جوًا من البهجة على التلاميذ أول أيام العام الدراسي الجديد، بعد النجاح الكبير والفرحة التي لمسها الفريق على مدار اليومين الماضيين.

اعتصام أولياء أمور في المحمودية بالبحيرة:

وقاموا أولياء أمور وتلاميذ قرية ليديا القصر، التابعة لمركز المحمودية، بمحافظة البحيرة، بعمل إضراب عن الدراسة بأول أيام العام الدراسي الجديد، احتجاجًا علي عدم بدء الدراسة بمدرسة شهداء بورسعيد الإبتدائية المشتركة، لعدم وصول الأثاث الخاص بالعملية التعليمية، رغم الانتهاء من أعمال البناء، والتشطيبات النهائية، وتسليمها لإدارة المدرسة.

وأكد أحد أهالي قرية ليديا القصر، أننا فوجئنا بعدم الاستعداد لبدء الدراسة بالعام الجديد 2017 - 2018، بمدرسة شهداء بورسعيد الإبتدائية المشتركة رغم الانتهاء من بنائها وتسليم المبنى لإدارة المدرسة، مشيرا أن المدرسة الجديدة واقفة علي الأثاث الخاصة بالعملية التعلپيمية فقط.

كما أضافت إحدى الأمهات، أن أولادنا تم نقلهم منذ عامين لإحدى المدارس بقرية مجاورة، تبعد نحو 2 كيلو عن قريتنا، مما عرض اولادنا للتعب والإرهاق، وأثر بالسلب على مستواهم التعليمي، إضافة إلى قلقنا عليهم، في ظل الحوادث الغريبة التي تثار في وسائل الإعلام، وكذلك المصروفات التي تتكبدها الأسر، في وسائل المواصلات لتوصيل أبنائهم يوميًا للمدرسة.

في سوهاج الأمن يتدخل:

وفي محافظة سوهاج، تدافع عدد من الأهالي لمحاولة اللحاق بأسبقية الدخولن لمدرسة اللواء يحيى أبو طالب الإبتدائية بأخميم بسوهاج لحجز المقاعد الأولى لأبنائهم، وتم منعهم من قبل أفراد الأمن، وسمحت إدارة المدرسة بدخول التلاميذ فقط وذلك لضمان انضباط سير العملية التعليمية بالمدرسة.

بورسعيد تستقبل طلابها بالزينات:

كما استقبلت عدد من المدارس الخاصة بمحافظة بورسعيد، طلابها، اليوم السبت، بأجواء احتفالية في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، وتزينت المدرسة اليونانية التابعة للكنيسة، بالبالونات، والزينة، وتوزيع الحلوى، علي الطلاب، عند دخولهم إلى فناء المدرسة، أعقبها اصطفاف الطلاب في طابور الصباح، ثم ترديد عدد من الأغاني الوطنية تحت شعار:"كلنا مصريين".

وحرصت إدارة المدرسة اليونانية في اليوم الأول للعام الدراسين على تكريم الطلاب المتفوقين، من الصفوف الثالث، والرابع الإبتدائي، ومنحهم شهادات تقدير لتشجيعهم، كما تم تكريم المتفوقين رياضيًا من الطلاب، واختتم طابور الصباح بالتقاط صور تذكارية للطلاب المتفوقين مع إدارة المدرسة والإداريين.

- المقعد الأول يشغل أولياء الأمور:

وحرص أولياء الأمور في أول أيام العام الدراسي الجديد، على الحضور مع أبنائهم إلى جميع المدارس، فيما كانت مدارس المرحلة الابتدائية الأكثر ازدحامًا، خوفا علي أبنائهم من الجلوس في المقاعد الخلفية.

وكيل الوزارة يستقبل طلاب كفر الشيخ:

في الوقت الذي استقبلت فيه مدارس الفتريين بعدد من الإدارات التعليمية بمحافظ كفر الشيخ ومدارس التعليم الفني، اليوم السبت، التلاميذ والطلاب في اليوم الأول من العام الدراسي.

تواجد صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ منذ الصباح الباكر بالمدارس، وحضر طابور الصباح وتحية العلم بمدرسة السلام الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، مؤكدًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير العملية التعليمية داخل ديوان المديرية، كما تم تشكيل لجان للمرور على المدارس للتأكد من غرف الدراسة وتواجد المدرسين فى طابور الصباح، وكذلك للتأكد من أن جميع مدارس المحافظة أدت تحية العلم فى طابور الصباح، وقال وكيل الوزارة في كلمته في طابور الصباح، أنه يحيي التلاميذ والتلميذات الذين حرصوا على الحضور في اليوم الأول مطالبًا منهم الإجتهاد مؤكدًا أن كل العاملين في التربية والتعليم في خدمتهم".

وأضاف عثمان، أنه حريص على استمرار تعليم كفر الشيخ في تفوقه وحصوله على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في كافة الأنشطة.

الفيوم جاهزة بـ 2000 مدرسة حكومية:

أما عن محافظة الفيوم، فقد أكد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، أنه تم تنظيف كافة الفصول الخاصة بالمدارس، بجانب التأكد من تأدية الطلاب لتحية العلم، وحصولهم على الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الأول للعام الدراسي الجديد 2016- 2017.

ومن جانبه أشار وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور عادل عبد المنعم، أن محافظة الفيوم تضم 2000 مدرسة حكومية و29 مدرسة خاصة، جاهزين لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، موضحًا أن نجاح العملية التعليمة يعود بالنجاح على مصر.

السويس: الدراسة في 4 مدارس فقط

كما استقبلت مدارس محافظة السويس، الطلاب في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، في الوقت الذي أكد فيه وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، عبد الحافظ وحيد، أن الدراسة بدأت رسميًا في 4 مدارس بالمحافظة، مؤكدًا أن جميع المدارس مستعدة لاستقبال الطلاب، وسط تأمين كامل من الأمن الخاص بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة التموين لـ 8 يوليو مع استمرار حبسهم