اعلان

إسرائيل تعتقل 120 طفل في فلسطين

أكد مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة، اليوم السبت، أن سلطات الاحتلال ضاعفت فى الآونة الأخيرة من اعتقالاتها للأطفال الفلسطينيين دون سن 18 عامًا، الأمر الذى يتضح من خلال التقارير التى تصدر عن مؤسسات حقوقية.

وأشار، حمدونة، إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل ما معدله 120 طفلًا فلسطينيًا شهريًا، حيث أن التقارير سجلت اعتقال ما يقارب من 75 طفلًا في شهر يونيو، و150 طفلًا في شهر يوليو، و135 طفلًا في شهر أغسطس.

وبيّن أن الأطفال الأسرى والبالغ عددهم ما يقارب من 300 طفل وطفلة دون سن الـ18، بأنهم يتعرضون لانتهاكات صارخة تخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية التى تكفل حماية هؤلاء القاصرين وتأمين حقوقهم الجسدية والنفسية والتعليمية والصحية وتواصلهم بأهليهم ومرشدين يوجهون حياتهم والتعامل معهم كأطفال بحاجة لرعاية.

وأكد، حمدونة، أن سلطات الاحتلال لا تفرق في ممارستها للتعذيب بين بالغ وقاصر، وتمارس أشكال ضغط أقسى على الأطفال في محاولة لاستغلال بنيتهم، وتعمل بكل الوسائل لارهابهم نفسيًا بالتهديد والوعيد، وجسديًا تقوم بإرهاقهم بأساليب عدة قمعية منها تغطية الرأس بكيس ملوث، والوقوف لفترات طويلة، واستخدام المربط البلاستيكي لليدين، وغير ذلك.

وطالب حمدونة المؤسسات الدولية التى تعنى بحقوق الإنسان والطفولة بالإطلاع على أوضاع الأسرى والأسيرات الأطفال في معتقلات الاحتلال، والضغط من أجل حمايتهم والإفراج عنهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن