اعلان

الأهلي والنجم الساحلي.. تعرف على تاريخ المواجهات (فيديو)

صعد النجم الساحلي، إلى نصف نهائي البطولة الأفريقية، بفوز على أهلي طرابلس بهدفين دون مقابل، ليحدد موعد مع لقاء فوي أمام فريق الأهلي، يوم 29 أو 30 سبتمبر القادم.

وتأهل الأهلى، الى دور نصف النهائي، بعد فوزه على الترجي التونسي، بهدفين مقابل هدف على ملعب رادس بتونس.

ويستعرض "أهل مصر" تاريخ المواجهات بين الفريقيين..

1- دوري الأبطال الأفريقي 2005

واجهة الأهلى، النجم، فى لقاء الذهاب بطولة دورى أبطال أفريقيا 2005، الذى انتهى بالتعادل السلبى بدون أهداف.بينما كانت مباراة العودة في الكلية الحربية وفاز الأهلى بثلاثية نظيفة.

2- دوري الابطال الأفريقي 2007وفى2007، لعب الأهلى مع النجم في دورى الأبطال الأفريقى، وانتهى اللقاء الأول في تونس بالتعادل السلبى.بينما في لقاء الإياب بالقاهرة نجح النجم الساحلى فى الفوز على الأهلى، فى اللقاء الذى لا ينسى فيه الجماهير الحمراء واقعة الحكم المغربى عبد الرحيم العرجون، الذى تحامل على الأهلى فى هذا اللقاء وتغاضى عن احتساب العديد من الأخطاء له، وكذلك إنكاره ضربة جزاء صحيحة للفريق الأحمر، وتسبب بقراراته العكسية فى تتويج الفريق التونسى باللقب.

3- السوبر الأفريقي 2007والتقي الأهلى مجدد مع النجم الساحلي، في السوبر الافريقي، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبى بدون أهداف فى الوقت الأصلى، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الحظ الترجيحية التى فاز فيها الفريق الأحمر بنتيجة 54.

4- الكونفدرلية 2014واجه الأهلى، النجم في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وتعادل بهدف لكل فريق، وأحرز للمارد الأحمر في ذلك الوقت عمرو جمال لاعب الفريق المعار لبيدفيست الجنوب افريقي. 

5- الكونفدرالية 2015خسر الأهلي على ملعب النجم الساحلي بهدف نظيف أحرزه يوسف الموهيبي من ركلة جزاء، وكانت تلك المواجهة الأخيرة بين الأهلي والنجم. ولم ينجح الأهلي في تحقيق أي انتصار على النجم الساحلي في ملعب الأخير بسوسة، حيث تعادل 3 مرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول ثاني لفالنسيا