اعلان

ننشر نتائج استفتاء كردستان الأولية المتوقعة

كتب : وكالات

كشف المستشار الإعلامي لرئيس إقليم كردستان، كفاح محمود، اليوم الاثنين 25 سبتمبر عن توقع بتأييد أكثر من 80 بالمئة من الناخبين، لاستفتاء استقلال الإقليم.

وأوضح محمود أن أكثر من 80 بالمئة يتوقع أنهم أدلوا "بنعم" لصالح استفتاء استقلال إقليم كردستان، بسبب توافد الناخبين الذي رأيناه على مراكز الاقتراع بمدن أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة، وكركوك، ومناطق سنجار وزمار ومخمور.

وذكر محمود أن المناطق المذكورة شهدت مشاركة كبيرة للمصوتين على الاستفتاء، واليوم ربما تظهر نتائج أولية، ولحد الآن لا توجد أرقام بنسب المشاركة.

ولفت محمود بالإشارة إلى توجه المواطنين إلى مراكز الاقتراع واصطفافهم على أبوابها منذ ليلة أمس، قائلا: "لأنهم يريدون أن يكونوا أول من ينال شرف الإدلاء بأصواتهم".

وبدأ التصويت في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان في شمال العراق، اليوم الاثنين 25 سبتمبر، على الرغم من المخاوف الإقليمية والدولية من أنه سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت غرينتش)، على أن تغلق في السادسة مساء. وستعلن النتائج النهائية خلال 72 ساعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً