اعلان

إصابات بصفوف الفلسطينيين بإطلاق قوات الاحتلال قنابل غازية

كتب : وكالات

أصيب عشرات الفلسطينيين، صباح اليوم الإثنين، بحالات اختناق جرّاء استنشاق الغاز المدمع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحيط جامعة فلسطين التقنية "خضوري" غربي طولكرم (شمال القدس المحتلة).

وقالت مصادر في الجامعة، إن قوات عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال، دهمت صباح اليوم، محيط "خضوري"، واقتحمت ساحات سكن الطالبات وأجرت عملية تفتيش واسعة في المكان دون مبرر أو سابق إنذار.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم خضوري طولكرم، جبريل حجة، بأن قوات الاحتلال أقدمت على إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة في المكان مما تسبب في إصابة عشرات الطالبات بالاختناق.

وشدد على أن ما حدث "يعكس عنجهية في تعامل الاحتلال مع الشعب الفلسطيني"، مبينًا أنه يوجد في الحي الغربي لطولكرم ثمانية مدارس بالإضافة لتواجد نحو 8 آلاف طالب في جمعة خضوري وكلية الزراعة التابعة لجامعة النجاح الوطنية.

وأصيب العديد من طلبة المدارس، بالاختناق نتيجة إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على المدارس القريبة من المكان، لافتًا إلى احتراق مركبة فلسطينية نتيجة لذلك، إلى جانب تضرر ستة مركبات أخرى في الساحة الخلفية لـ "خضوري".

وأصيب مصور صحفي، بعيار مطاطي باليد، أثناء تصويره لعملية اقتحام قوات الاحتلال، نقل على إثرها لمستشفى "ثابت ثابت" الحكومي.

وأوضح أن قوات الاحتلال، دهمت منزل عائلة فلسطينية وقامت بتفيشه والعبث بمحتوياته، بحثًا عن نجل العائلة؛ دون التمكن من اعتقاله، مهددين بالعودة مرة أخرى لاعتقاله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً