اعلان

مندوب روسيا بالأمم المتحدة : داعش يسعى لتوطيد أقدامه في أفغانستان

كتب : وكالات

قال فاسيلى نيبينزيا المندوب الروسى لدى الأمم المتحدة إن تنظيم (داعش) الإرهابى الذى يتكبد خسائر على ساحات المعارك فى العراق وسوريا يسعى لترسيخ قدمه فى أفغانستان.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الفضائية عن نيبينزيا قوله ـ خلال كلمة ألقاها أمس الإثنين، أثناء مناقشة الملف الأفغانى من قبل أعضاء مجلس الأمن الدولى فى نيويورك ـ إن وجود مسلحى (داعش) فى الولايات الشمالية بأفغانستان يهدد أمن المناطق الجنوبية لروسيا وأمن حلفاء موسكو فى آسيا الوسطى.

وأكد نيبينزيا قلق موسكو إزاء تدهور الوضع الأمنى فى أفغانستان وتنامى نشاط العناصر الإرهابية هناك ، قائلا" مما لا يزال يثير القلق بصورة خاصة نشاط الجناح الأفغانى لداعش وسعيه لترسيخ قدمه فى الولايات الشمالية ، وبحسب معلوماتنا فهناك أكثر من سبعة آلاف مسلح داعشى ينشطون فى هذا البلد ، وهو عدد كبير".

وأضاف الدبلوماسى الروسى " إن توجهات داعش التوسعية تشكل تهديدا حقيقيا لأمن الدول الصديقة لنا فى آسيا الوسطى وأمن مناطق روسيا الجنوبية".

ودعا المندوب الروسى إلى عدم التغطية على قضية توريد مساعدات لمسلحى هذا التنظيم الإرهابى شمال أفغانستان باستخدام مروحيات مجهولة الهوية ، مشيرا إلى ضرورة التحقيق فى هذه الحوادث ووقف فورا هذا النوع من النشاطات التى تجرى وراء الكواليس" حسبما ورد على لسانه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني