اعلان

محافظ بورسعيد يستقبل وفدًا رفيع المستوى من دولة بوروندي

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، وفدًا رفيع المستوى من دولة بوروندي، يضم مدير مكتب نائب رئيس جمهورية بوروندي ووزير النقل والمواصلات ومدير هيئة تنمية الأعمال والمستشار الاقتصادي لرئيس الجمهورية، وسفير بوروندي بمصر.

حيث أوضح المحافظ للجانب البوروندي، أن بورسعيد تعد قاطرة التنمية لمصر من خلال المشروعات العملاقة التي تتم علي أرضها، خاصة مشروع تنمية شرق بورسعيد الذي يجري العمل في إنشاء 5.5 كم أرصفة بحرية ستجعل من ميناء شرق بورسعيد واحدة من المواني المحورية على مستوي العالم، مضيفَا، أن بورسعيد تمتلك 2 ميناء غرب وشرق، لاسيما بأن هذه الموانئ تمر من خلالها معظم تجارة العالم.

وفي مجال الصناعة، قال المحافظ إن بورسعيد تشهد تغييرات صناعية كبيرة بعد دخول صناعات وكيانات اقتصادية للمرة الأولي بالمنطقة الصناعية، باستثمارات تتخطي المليار و600 مليون جنيه في غرب بورسعيد، بالإضافة إلى اكتشاف أكبر حقل غاز طبيعي وهو حقل "ظهر"، الذي سيعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.

ومن جانبه أعرب الوفد البوروندي عن سعادته بتواجده في محافظة بورسعيد، موكدًا بأنها محافظة واعدة لها شأن كبير في المستقبل، وأنهم قاموا بزيارة عدد من المصانع لمسوا مدي التقدم الصناعي التي تشهده المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً