اعلان

انقطاع الكهرباء "عرض مستمر".. محافظات مصر تعاني من عدم توافر التيار.. السويس والدقهلية على رأس القائمة.. والوزارة: الصيانة السبب.. ولم نقم بتخفيف الأحمال منذ 2015

ما زال مسلسل انقطاع التيار الكهربائي عرض مستمر، وخاصة بعد ما شهدته بعض محافظات مصر خلال الأيام الماضية، وفي مقدمتهم محافظة السويس، والدقهلية، من انقطاع مستمر وممتد لساعات طويلة للكهرباء، مما أدى إلى معاناة أهالي تلك المحافظات.

وفي ظل استمرار ومعاناة الأهالي بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء خلال الأيام الأخيرة، تؤكد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة دومًا على أن الوزارة لم تقم بتخفيف الأحمال منذ عام 2015، مؤكدة أن انقطاع التيار ليس بسبب عدم توفر الكهرباء.

وكانت محافظة السويس، شهدت خلال اليومين الماضيين، انقطاع مستمر للتيار الكهربائي، بسبب عطل بأحد محولات المحافظة.

وأوضح مصدر بمحطة محولات كهرباء السويس، إن سبب الانقطاعات التي شهدتها المحافظة، هو حدوث حريق في أحد المحولات الصغيرة بمحطة المحولات، منوهًا بأن المحطة تحتوي على 4 محولات على جهد 66 على 11 كيلو فولت والخاصة بالجهود المتوسطة "الضغيرة"، و3 محولات على جهد 220 على 66 كيلوفولت والخاصة بالجهود الفائقة.

من ناحية أخرى، سادت حالة من الارتباك بين سكان مدينة المنصورة أمس نتيجة انقطاع التيار الكهربائى لمدة أربع ساعات بداية من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا بسبب أعمال الصيانة فى هذا الوقت حيث تعطلت شبكات الإنترنت خاصة مكاتب البريد والبنوك وتسبب قطع التيار فى توقف الأجهزة بالمستشفيات والشركات كما تعطلت مصالح المواطنين فى المصالح الحكومية.

من جانبه قال المهندس محمد مجاهد، مدير عام كهرباء المنصورة، إن الانقطاع كان طبيعيا لأغراض الصيانة السنوية الدورية وإن شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندسة ابتهال الشافعى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أعلنت قبل أيام عن هذا الانقطاع على موقعها على شبكة الإنترنت وتم تعميم مذكرات إلى الجهات الحكومية والمستشفيات لاتخاذ الترتيبات اللازمة.

فيما ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن كافة الانقطاعات التي تشهدها المحافظات، بسبب إجراء الصيانة الدورية للمحولات، وتحسين أداء لوحة التوزع للتيار الكهربائي.

وأضافت الوزارة، أنه فور انقطاع التيار في أي منطقة، بسبب عطل فني، تتم على الفور مجهودات متواصلة للوقوف على أسباب العطل وإصلاحه في أسرع وقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير