اعلان

القوات الروسية تصفي 37 مسلحا من بينهم 5 قادة ميدانيين في سوريا

كتب : وكالات

ذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، أنه تم تصفية خمسة قادة ميدانيين بارزين دبروا لهجوم إرهابي 18 سبتمبر، ضد الشرطة العسكرية الروسية في سوريا، بالإضافة إلى 32 مسلحا آخرين في عملية خاصة في مقاطعة إدلب.

وقال كوناشينكوف - وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية - "بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في 18 سبتمبر ضد الشرطة العسكرية الروسية في محافظة حماة، استُخدم نظام المخابرات متعدد المستويات التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا للبحث عن قادة المسلحين الذين دبروا الحادث وتصفيتهم".

وأوضح أنه تم شن هجوم صاروخي جراحي على مقر اجتماع حضره القادة الميدانيون من مجموعة "تحرير الشام" (جبهة النصرة) جنوب مدينة إدلب، وقد تأكدنا من موقع الاجتماع الذي عقد خارج مستوطنة عبر عدة قنوات.

وتم تحديد هوية القادة كالتالي أبو سلمان السعودي (رئيس القطاع الجنوبي من محافظة إدلب)، وأبو العباس علاء الدين ( أمير بيت المال)، أبو حسن (مستشار وزير الحرب)، وليد المصطفى (مساعد الزعيم الروحي عبدالله المحيسني)، وكذلك أبو مجاهد (قاضي الشريعة)، حسبما صرح كوناشنكوف.

كما أشار كوناشينكوف، إلى أنه تم تدمير تدمير مستودع للذخائر والمتفجرات، وكذلك ست شاحنات تحمل أسلحة ذات عيار كبير أثناء العملية.

وأضاف المتحدث، أن عملية تحديد المكان وتدمير جميع المسلحين المتورطين في الهجوم على الجيش الروسي في سوريا جارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون