اعلان

مسابقة لاكتشاف مهارات طلاب التعليم الفني

قام قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع وكالة التعاون الألماني، بإعداد مسابقة لاكتشاف مهارات طلاب التعليم الفني، في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وبرعاية الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني.

وفي هذا السياق، أكدت المهندسة انتصار جمعة مدير عام الإدارة العامة للتعليم الصناعي، أن هذه المسابقة تستهدف حوالي 5 آلاف طالب من عدد 100 مدرسة فنية بمحافظات وتخصصات مختلفة، موضحةً أنه سيتم إجراء مسابقة كمرحلة تجريبية بتخصص الملابس الجاهزة على أوائل الطالبات بمدرستين هما "المرج الصناعية بنات، وباب الشعرية الصناعية بنات" بإجمالي عدد 22 طالبة من المدرستين، وستكون الجوائز المقدمة للطالبات الأوائل الثلاثة هى ماكينات خياطة، وفرص تدريب لهن.

وأضافت "جمعة"، أنه بعد نجاح هذه المسابقة ستجري المرحلة الأولى على النوعيات المختلفة وبتخصصات مختلفة لطلاب الصف الثالث في أجازة نصف العام.

وأشارت إلى أن المسابقة ستعقد يوم السبت الموافق 3092017 بمدرسة باب الشعرية الصناعية بنات بالتعاون مع وكالة التعاون الألماني.

جاء ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الاهتمام بطلاب التعليم الفني وتحفيزهم ونشر ثقافة التعليم الفني في المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً