اعلان

وزير الصحة: محفزات لمن تنجب طفلين فقط

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن الحكومة استعرضت إطلاق الحملة القومية لضبط معدلات النمو السكاني، والتي قامت بها وزارة الإسكان، أمس، بمحافظة سوهاج.

وأضاف وزير الصحة، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن الحملة ستكون الأسبوع المقبل، فى بنى سويف، ثم البحيرة وكفر الشيخ، موضحا أن الحملة يعمل بها أغلب الوزارات، ومنها الأوقاف من خلال ترشيد الخطاب الديني والمتعلقة بقضية الإنجاب.

وأشار إلى أن الحكومة لديها منهجية الأسبوع الأول ببني سويف تليها قنا والبحر الأحمر والبحيرة وكفر الشيخ، مشيرًا إلى أن هذه المحافظات بها أعلى نمو سكاني.

ونوه بأن هناك تنسيق بين عدة وزرات من بينها وزراة الأوقاف ووزراة القوى العاملة حيث تقوم وزراة القوى العاملة بتدريب الفتيات على مشروعات صغيرة بهدف تأخير سن الزواج حيث إن تمكين المرأة من العمل هو هدف رئيسي نعمل عليه وتحفيزهم على التدريب والانتشار فى جميع المحافظات لنشر هذه الفكر، ويشارك في الحملة، وزارات "التنمية المحلية والرياضة والتربية والتعليم" للمساعدة في عدم تسرب الفتيات من التعليم.

وأوضح عماد، أنه سيتم إعطاء محفزات لمن تنجب اثنين فقط، لافتًا إلى أن هناك حملة إعلامية للتوعية بالاكتفاء بطفلين فقط، للحد من النمو السكانى حتى نصل عام 2020 إلى 114 مليون، علما بأن معدل الانجاب 3.5، وإذا لم نلتزم سيصل التعداد السكانى عام 2020 الى 128 وهذا سيلتهم أي نمو اقتصادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً