اعلان

تفاصيل زيارة وفد "النواب" إلى مدينة زويل

استقبلت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وفد رفيع المستوى من أعضاء مجلس النواب، لتفقد مراحل تطور العمل داخل المدينة وعرض الخطط التوسعية للفترة المقبلة، وتشمل المقومات العلمية والعملية، والتي من شأنها مساعدة مصر على مواجهة التحديات الإستراتيجية والنهوض بالاقتصاد القومي.

ضم الوفد رفيع المستوى، رئيس لجنة الصناعة النائب أحمد سمير، وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور أيمن أبو العلا، وكان في استقبال الوفد، الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والمهندس سميح ساويرس عضو مجلس أمناء المدينة، والدكتورة نبال دهبه،

عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم بهذه الزيارة المتميزة التي أكدت لهم أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو التقدم، في ظل وجود مدينة للعلوم بهذا المستوي الراقي في مصر وتحمل اسم العالم المصري الراحل الحائز علي جائزة نوبل الدكتور أحمد زويل صاحب رؤية المشروع ومؤسسه، لتمثل مشروعا قوميا للنهضة العلمية، خاصة وأنها مؤسسة غير هادفة للربح، وتتميز بكونها منظومة علمية متكاملة تدار من قبل مجلس أمناء على أعلى مستوى علمي، وتتبع المعايير الدولية في كل أعمالها.

وأبدى الدكتور شريف صدقي، سعادته بالزيارة التي تعكس اهتمام الدولة بربط التعليم العالي والبحث العلمي بالصناعة، خاصة وأن العلم هو سر تقدم الأمم، مؤكدًا أن المدينة تعمل على خلق حلول مبتكرة ترتكز على أحدث ما توصل إليه العلم والتي من شأنها تحويل مصر من دولة مستهلكة إلى دولة منتجة.

وأوضح أن المدينة تتميز باحتوائها على عدد من المراكز البحثية المجهزة بكافة المعدات والأجهزة المتقدمة فضلًا عن الموارد البشرية المدربة على أحدث ما وصل إليه العلم في مجالات الطاقة والمياه وهندسة البيئة وعلاج الأمراض المتوطنة.

وأضاف: "نعمل من خلال ربط الجامعة بالمعاهد البحثية داخل المدينة وتحويل منتجات البحث العلمى إلى منتجات علمية يتم سويقها داخل المجتمع، ونهدف في المستقبل إلى تغيير الخريطة التعليم على مستوى المدرسة، وتم نشر أكثر من 359 بحث دولي إيمانا بالقيمة المجتمعية للأبحاث العلمية والتي تعود بالنفع على الاقتصاد وتوفير موادر الدولة".

وأكد المهندس سميح ساويرس، أن المدينة حريصة على التعاون مع الجامعات والمراكز البحثية داخل مصر وخارجها، فهي تتعاون مع جامعات قومية عديدة منها: "المنصورة، وعين شمس، وأسيوط، وبني سويف، ومؤسسة مجدي يعقوب للقلب"، كما أن أبوابها مفتوحة لاستقبال طلاب الجامعات والمدارس في زيارات يطلعون من خلالها على معامل المدينة الأحدث في العالم العربي، وحضور بعض الفعاليات العلمية والمحاضرات لشخصيات علمية مرموقة مثل د مصطفى السيد، مجدي يعقوب، محمد غنيم، أحمد عكاشة، وغيرهم.

وتوجه دكتور أيمن أبو العلا، بالشكر لمجلس إدارة المدينة على الجهد المتواصل وإنجازات المرحلة السابقة، مطالبا كل من تعلم بمصر أن يدعم ويساند رسالة مدينة زويل حيث إن المدينة تحرص على مواكبة أحدث ما توصل إليه العلم وتستخدم أساليب التعليم المتطورة التي تنمي مواهب الطلاب فضلًا عن الخطة المستقبلية لإنشاء مدارس للتعليم الأساسي بمناهج مبتكرة لتنشئة جيل جديد علمي قادر على قيادة مصر إلى مستقبل أفضل.

وأكد أيمن أبو العلا، مساندة مجلس النواب، لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا إيمانا بدور العلم وكونه السبيل الوحيد للتقدم ونهضة مصرنا العزيزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب