اعلان

رد فعل جامعة الدول العربية على قرار منح المرأة السعودية حق قيادة السيارة

كتب :

أشادت جامعة الدول العربية بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمنح المرأة السعودية حق قيادة السيارة.

وقالت السفيرة إيناس مكاوي مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة في تصريح لها اليوم، إن ما وارد على لسان خادم الحرمين الشريفين من قيادة المرأة للسيارة حق وله العديد من الاثار الإيجابية على المجتمع، مؤكدة أن حرية التنقل هى حق من الحقوق المكفولة للإنسان.

وأضافت، أن هذا القرار يعتبر قرارا مهما وسيكون له آثار كبيرة ليس فقط على وضع المرأة بالمملكة العربية السعودية، ولكن على مؤشرات وضع المرأة في المنطقة العربية بأسرها.

وأكدت أن المملكة العربية السعودية، أخذت خطوات كبيرة ومنذ سنوات في ادماج المرأة في الحياة السياسية فأصبحت نائبة في مجلس الشورى وحق التصويت في البرلمان وانخراطها في عضوية المجالس المحلية ويعتبر هذا تقدما ملحوظا ومباركا، مشيرة إلى أن هذه الخطوات كانت تمثل تحديا أمام المرأة السعودية وجاءت القيادة السياسية برؤية جديدة أن وضع المملكة على المستوى العالمي لابد وأن يكون وضعًا يشار إليه بالبنان بالاحترام والتقدير، وبالتالي اتخاذ هذا القرار أسعد المرأة العربية بأسرها.

وقدمت مكاوي التهنئة للمرأة السعودية بحصولها على كافة حقوقها، معربة عن تقدير الجامعة العربية لما طرحته هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الذين أشادوا بقرار خادم الحرمين الشريفين، واعتبرها خطوة إيجابية في مسار تنمية المجتمع بأسره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر