اعلان

«مصر الخير» تتكفل بتوصيل المياه للقرى الفقيرة في الأقصر

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، توقيع بروتوكول للتعاون مع مؤسسة مصر الخير والبنك الأهلي كممول ومحافظة الأقصر كداعم وراعي للمشروع وذلك بهدف دعم وتوصيل المياه للقرى والمناطق المحرومة والتى تعاني من عدم وجود مياه صالحة للشرب.

وقال وليد الأدفاوي، المسئول الإعلامي بالشركة القابضة لمياه الأقصر، إن البروتوكول جاء تحت الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، اللواء محمد يحيى كمال سليمان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر.

وأوضح، أن المشروع يهدف إلى رفع المعاناة عن هذه القرى حيث إنها تعانى من عدم وصول مياه الشرب إليها وتعتبر هذه القرى عبارة عن تجمعات سكنية متباعدة ما زاد الأمر صعوبة لعدم وصول شبكات المياه المغذية لهم.

وأشار، إلى أن عملية توصيل المياه سوف يتم تنفيذها علي عدة مراحل، المرحلة الأولى منها تستهدف توصيل المياه لعدد من قرى مدينة إسنا جنوب الأقصر ممثلة في قرى كمير، حاجر كمير، ترعة ناصر، العضايمة، حاجر العضايمة، السريب، الدقيرة، جزيرة راجح.

ولفت، إلى أن إجمالي أعداد السكان المستفيدين من المشروع بقرى كمير 50 ألف نسمة، حيث سيتم مد وتدعيم شبكات المياه بواقع 70 كم وبأقطار مختلف وسيتم تنفيذ عدد 3600 وصلة منزلية بمنازل المواطنين الملحقة ضمن هذه الخطوط، ومن المتوقع بدء التنفيذ الفعلى لتلك الأعمال خلال الأسابيع المقبلة وبإجمالي تكلفة 21 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان عن حادث معدية أبو غالب: «طلعوا 10 جثث من تحت المياه حتى الآن»