اعلان

الخامسة مساءً.. مكتبة مصر العامة تنظم ندوة حول "الفقراء الجدد"

تنظم مكتبة مصر العامة بالدقي، برئاسة السفير عبد الرءوف الريدي، ندوة بعنوان "التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية"، في إطار مناقشة كتاب "الفقراء الجدد سوسيولوجية القهر والحيلة"، للكاتب الدكتور صلاح هاشم، أستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم، وذلك في تمام الخامسة مساء اليوم الخميس.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات الندوة بكلمة السفير عبدالرءوف الريدي رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة، بمشاركة الدكتور جودة عبد الخالق، ووزير التموين والتضامن الأسبق، واللواء طارق المهدى، محافظ الأسكندرية الأسبق، والمهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، والفنان سامح الصريطي.

وتتناول الندوة أهمية تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية.

ويتحدث الكاتب، صلاح هاشم، عن الفقر في مدينة الفقراء، وكيف يتعايشون فيها ويتنفسون هواءها، ويمشون في شوارعها المفككة وحواريها المتعرجة، ويشربون من ماءها المخلوط بمياه الصرف، ويأكلون طعامها المصنوع من نباتات مسرطنة يتعلمون فى مدارس بلا منهج ولا معلم، ويتعالجون في مصحات بلا طبيب، ثم ينتقل إلى "الروبيكا" في فكر الحكومات، ويضع جملة تساؤلات حول كيفية علاج المشكلة والظواهر المتاخمة لها.

ويلخص الكاتب، "أنه لا خلاص من مصيدة الفقر السرطانية، سوى بخطة حكيمة وعادلة تتبناها الدولة، وتعمل على تأصيلها من خلال بنك الأفكار كأحد الآليات لفتح منافذ الإبداع في المجتمع، بعيدًا عن سلسلة الإحباطات التي يحاول البعض غرسها بين المواطنين".

يشار إلى أن الكتاب من إصدار الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويقع في 250 صفحة من الحجم المتوسط، ويحتوي 5 فصول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة