اعلان

تعرف علي مزايا تكنولوجيا "الجيل الرابع" التي ستطلقها مصر رسميًا اليوم الخميس

يستعد قطاع الاتصالات في مصر، تطبيق تكنولوجيا خدمات الجيل الرابع بشكل رسمي، مساء اليوم الخميس، في حفل ضخم يحضره المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ورؤساء شركات المحمول الأربع العاملة في مصر.

وفي لحظة بدأ شركات المحمول العاملة في مصر، تطبيق تكنولوجيا الجيل الرابع، فإن الموبايل الذي تستخدمه سوف يتعامل أوتوماتيكيا مع هذه الشبكة، دون تدخل منك، وذلك في المناطق التي يتم تغطيتها بهذه التكنولوجيا، وهذا في حال إذا كان جهاز الموبايل الذي تستخدمه من النوع الحديث ويستطيع التعامل مع خدمات 4G.

ابرز مزايا الجيل الرابع:

1- تتيح خدمات الجيل الرابع لمستخدميها التعامل مع الإنترنت بسرعات عالية تفوق السرعة الحالية بنحو 10 ضعف.

2- ستمكنك خدمات الجيل الرابع، في عرض ونقل وتحميل الصور والملفات المالتي ميديا مثل الفيديو، بشكل أسرع وأكثر وضوحاً. فعلى سبيل المثال سوف تتمكن من تحميل فيديو يبلغ مدته 10 دقائق في دقيقتين فقط.

3- ستتكمن من مشاهدة الأفلام السينمائية على الموبايل بدون تقطيع، نتيجة لزيادة سرعة الانترنت وكأن الفيلم مخزن على الموبايل.

4- توفر خدمات الجيل الرابع لهواة الألعاب الإلكترونية على الإنترنت، الاستمتاع بها دون انتظار فترات طويلة لحين تحميلها.

5- تساهم خدمات الجيل الرابع، في نشر عمليات الاتصال المرئي عن بعد، واستقبال الإرسال التلفزيوني عالي الجودة واجراء مكالمات الفيديو بين أكثر من موبايل "فيديو كونفرانس".

وأجرى جان مارك رئيس شركة أورنج مصر، تجربة لسرعات الإنترنت في شركته مع تشغيل الجيل الرابع، حيث أعلن أنها وصلت إلى 72 ميجابت/ث، ولكنه أكد أن السرعات قد تصل أيضا إلى 100 ميجابت/ث، مشيرا إلى إطلاق الشركة عرض خاص يتيح مضاعفة سرعات الإنترنت 4 مرات من الـ G3.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً