اعلان

وزيرة التضامن: هذه خطة الوزارة للحد من الإنجاب بالصعيد

كتب :

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هناك ممارسات عرفية في الصعيد والريف أقوى من القانون، ولابد من التعامل معها بشكل صحيح.

وقالت "والي" خلال حوارها ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، على قناة "المحور"، إن الوزارة أصبح لديها قاعدة بيانات كاملة حول الأسر المصرية ويتم مراجعتها بشكل دورى للتأكد من سلامتها، مشيرة إلى أن حملة "كفاية 2" تحتاج للعمل على أرض الواقع والتعامل مع الأسباب التى تدفع المواطنين للإنجاب.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن هناك مليون و300 ألف سيدة سنهم أقل من 35 سنة ولديهم أطفال من 1 إلى 3 أطفال يتركزون في 10 محافظات وهم من محافظات الصعيد في الغالب.

واستكملت: "سنحاول محاصرة السيدات بالحقائق والتوعية، وتدريب رجال الدين للمساهمة فى نشر التوعية ضد الإنجاب الكثير"، مشددة على ضرورة توعية المواطن وتثقيفه بشكل صحيح حتى يكون القرار نابعًا منه بعد إدراك مخاطر كثافة الإنتاج، موضحة أن تطبيق القوانين لا يحد من المشكلة؛ فالمواطن المصرى لديه حيل كثيرة يتحايل بها على القانون، ولهذا القانون ليس الحل الأمثل.

وأشارت والي، إلى أنه يوجد تقييم دولي لمشروع تكافل وكرامة بعد عام من تطبيقه، متابعة: "نراجع قوائم البيانات الخاصة بمستحقى تكافل وكرامة مع الرقابة الإدارية بشكل شهرى، وانتهينا من فحص 163 ألف تظلم منذ بدء مشروع تكافل وكرامة تتنوع بين عدم قبول أوراق ووقف الصرف، وتم رفض 80 ألف منها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يزور مصر غدًا على رأس وفد رسمي