اعلان

بالصور: 10 نسخ مقلدة لبرج "إيفل" حول العالم بعد وصول الزائر الـ300 مليون

وصل الزائر رقم 300 مليون إلى برج "إيفل" في العاصمة الفرنسية "باريس" أمس الخميس، وهو رقم لم يسجل منذ إنشاء المبنى المعدني عام 1889.

واحتفلت السلطات الفرنسية بوصول عدد زوار المعلم السياحي الشهير إلى 300 مليون على أنغام الموسيقى كما منح 1500 زائر دعوات مجانية للصعود إلى الطابق الأولى من البرج بداية من السادسة حتى الحادية عشر مساء، ولكن سيتعين عليهم صعود 328 درجة سلم.

صمم هذا البرج المهندس "جوستاف إيفل" منذ حوالي 128 عاما، وشهد على أحداث تاريخية هامة لعل أبرزها الحربين العالميتين الأولى والثانية التي شهدت احتلال ألمانيا النازية للعاصمة "باريس".

وكشف موقع "زي لوكال" عن مجموعة من أبرز النسخ المقلدة من "برج إيفل" حول العالم والتي لم تنجح قط في إثناء السائحين عن زيارة المعلم السياحي الأصلي في فرنسا.

1 . الولايات المتحدة

بنت مدينة "تكساس" نسخة مصغرة من برج "إيفل" عام 1993 لا يزيد ارتفاعها عن 20 مترا.

2 . الصين

اشتهرت الصين بمحاولة تقليد الكثير من المعالم السياحية الشهيرة العالمية مثل تمثال "أبي الهول" المصري، وأنشأت أيضاً برجا مشابها لـ"إيفل" ارتفاعه 108 أمتار في "تيادوشينج".

3 . اليونان

أنشأت اليونان برجا شبيها ببرج "إيفل" ارتفاعه 18 مترا فقط في مدخل قرية "فيلياترا".

4 . رومانيا

في بلدة "سلوبوزيا" جنوب شرقي رومانيا، يوجد برج ارتفاعه 54 مترا شبيه بـ"إيفل.

5 . بلجيكا

أنشأت "بروكسل" متنزها أطلق عليه اسم "ميني يوروب" أو "أوروبا المصغرة" ويضم بعض المعالم التي تشتهر بها القارة العجوز مثل "برج إيفل".

6 . الولايات المتحدة

في مدينة "لاس فيجاس" الأمريكية، توجد نسخة مقلدة من بين الأكبر في العالم لبرج "إيفل" حيث يصل ارتفاعها إلى 165 مترا وتم إنشائها عام 1999.

7 . المكسيك

بنت الحكومة المكسيكية برجا ارتفاعه 58 مترا شمال البلاد، وتبرع ببناءه أحد رجال الأعمال الفرنسيين حيث رصد خمسة ملايين بيزو (حوالي 550 ألف دولار) من أجله.

8 . الصين

لم تكتف الصين ببناء نسخة واحدة مقلدة من برج "إيفل" حيث يوجد نسخة في مقاطعة "تشنشن" ارتفاعها 108 أمتار.

9 . الولايات المتحدة

تقع نسخة أمريكية مقلدة أخرى من برج "إيفل" في ولاية "تينيسي" وارتفاعها 18 مترا فقط.

10 . روسيا

لم تبن موسكو نسخة شبيهة ببرج "إيفل" كي تكون معلما سياحيا فقط، بل إن البرج المقلد الذي يصل ارتفاعه إلى 50 مترا يستخدم كمحطة لشبكات الجوال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً