اعلان

"روسيا" تزيل الألغام من 1.5 ألف هكتار في "دير الزور"

كتب : وكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن خبراء إزالة الألغام الروس بدأوا العمل فى محافظة دير الزور، وتمكنوا من تطهير أكثر من 1.5 ألف هكتار من أراضى دير الزور وتأمين ممرات أمنة للقوافل الإنسانية.

وقالت الوزارة فى بيان: "أولا وقبل كل شيء، يقوم المتخصصون من الوحدة الرائدة فى المركز الدولى لمكافحة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية بإزالة الألغام من الطرق المؤدية إلى المجمعات السكنية والبنية التحديدية فى المدينة، والمستشفيات وشبكات المياه والصرف الصحى ومرافق الكهرباء". حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك".

وأشار البيان إلى أن خبراء إزالة الألغام الروس بدأوا بتطهير الطرق والمبانى عند مداخل المدينة وضواحيها لضمان سلامة القوافل الإنسانية التى ترسل إلى دير الزور. وأضاف البيان، "تم نقل أكثر من 170 خبيرا بمكافحة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية و40 وحدة من المعدات الخاصة، ومجموعة من العلماء التكنولوجيين مع كلاب كشف الألغام إلى سوريا".

وأشارت الوزارة إلى أن خبراء إزالة الألغام الروس استطاعوا من اليوم الأول تعطيل فى دير الزور مفعول أكثر من 1.5 ألف عبوة ناسفة بينهم 100 عبوة يدوية.

وقال البيان، "وفقا للتقديرات الأولية، سيقوم خبراء إزالة الألغام بالقرب من مدينة دير الزور بتطهير ما يصل إلى 1.5 ألف هكتار من الأراضى من المتفجرات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً