اعلان

القوات العراقية تبدأ تحرير الحويجة من داعش

كتب : وكالات

أعلن قائد عمليات الحويجة الفريق الركن رشيد يار الله، أن قوات مشتركة من الجيش والشرطة والرد السريع ومكافحة الارهاب والحشدين الشعبي والعشائري؛ شرعت بعمليات واسعة لتحرير مركز الحويجة، ومناطق محيطة بها من تنظيم داعش الإرهابي.

وقال يار الله في بيان، أوردته قناة السومرية نيوز اليوم الجمعة، "إن قوات الجيش وقوات الشرطة الاتحادية والرد السريع، وقوات جهاز مكافحة الإرهاب، وقوات الحشد الشعبي، والحشد العشائري، شرعت بعملية واسعة لتحرير مناطق مركز قضاء الحويجة، والرشاد، والرياض، والعباسي، والقرى والمناطق المحيطة بها"، موضحًا أن هذا التحرك يأتي ضمن المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة.

وكان رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد أعلن في وقت سابق اليوم انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة والمناطق المحطية بها الى غرب كركوك، مؤكدًا أن القضاء على التنظيم "داعش" بات قريبا جدا.

في سياق متصل، أعلن المستشار الأمني لرئيس مجلس محافظة الأنبار حسين كسار، أن تنظيم "داعش" استهدف ناحية الوفاء غربي المحافظة بقذائف هاون دون وقوع إصابات بين المدنيين، وقال في تصريح صحفي اليوم: "ناحية الوفاء، 35 كم غرب الرمادي، تعرضت، صباح اليوم، لقصف من قبل داعش بواسطة خمسة قذائف هاون دون وقوع خسائر بين صفوف المدنيين".

وطالب كسار، القيادات الأمنية بإرسال تعزيزات من الجيش والشرطة، إلى الناحية لحمايتها، كما طالب، هيئة الحشد الشعبي بدعم أبناء العشائر من أهالي الناحية بالسلاح والعتاد لصد أي تعرض على "الوفاء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول فيديو لنعش الرئيس الإيراني ومرافقيه قبل تشييع جثمانهم