اعلان

ملتقى المحامين الشباب العربي يكرم "سامي الهلالي"

كرم الملتقى القانوني العربي للمحامين الشباب، سامي الهلالي خبير التحكيم الدولي رئيس مجلس إدارة مجموعة الهلالي القابضة للاستثمار، وتسلم الرخصة العربية المعتمدة لمزاولة التحكيم الدولي وفض وتسوية منازعات الاستثمار، خلال المؤتمر الذي انعقد أمس بمدينة شرم الشيخ.

وطالب سامي الهلالي، على هامش تكريمه، بإنشاء محكمة عدل عربية تعمل على حل المنازعات الدولية بين المستثمرين ورجال المال والأعمال، مؤكدًا أن الوطن العربي يمتلك كوادر قادرة على فض وتسوية المنازعات الاستثمارية بوقت وجيز، بما يخدم أهداف التنمية وبما يدعم اقتصادات الدول العربية.

ونوه بأن المنازعات الاستثمارية التي تقع بين أصحاب المال والمستثمرين، قد تطول في كثير من الأحيان بسبب بيروقراطية القوانين والمحاكم الاقتصادية التي تغفل أهمية عنصر الوقت بالنسبة لأصحاب المال والاستثمار.

وأشار إلى أن وجود محكمة عدل عربية سيخدم آفاق التنمية المختلفة للدول العربية، خصوصا بأن هذه المحكمة ستكون ناجزة في حل أية خلافات تقع بين بين المستثمرين وبعضهم، أو إذا ما حدثت عوائق بين المستثمرين والدول بسبب قوانين الاستثمار المختلفة.

واختتم الهلالي كلمته، بأن شركة أموال وأعمال الاستشارية ستعمل بعد هذا التكريم على التوسع الخارجي، وفتح فروع في كل من كندا وتركيا والإمارات والبحرين خلال الربع الأخير من عام 2017، مشيرًا إلى أن بداية العام 2018 ستكون للشركة أكثر من 7 فروع حول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً