اعلان

توفير مساحة 10 آلاف فدان أراضي صالحة للزراعة بأسعار رمزية للشباب بسوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، أنه سيتم الأحد القادم، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومحافظة سوهاج، ومحافظة الوادى الجديد، في مجال استصلاح الأراضي، لإعادة توزيع الكثافة السكنية للخروج من الوادي القديم، لتوفير فرص عمل وتحقيق تنمية مستدامة ضمن رؤية مصر 2030.

وأوضح المحافظ، أن توقيع تلك المذكرة سيتيح توفير مساحة 10 آلاف فدان أراضي صالحة للزراعة بأسعار رمزية للشباب، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على أن تقدم محافظة الوادي الجديد كل الدعم الممكن لإنجاح المشروع القومي وتقديم الدعم الفنى للمستفيدين وفقا لامكانات وزارة الزراعة بالوادي الجديد.

كما ستقوم محافظة الوادى الجديد، برعاية أبناء المستفيدين من المشروع وإلحاقهم بالمدارس، وتقديم كافة الخدمات الصحية والثقافية والاجتماعية لهم، وكذلك تقديم كافة التسهيلات المتوفرة للمستفيدين من إرشاد زراعي وخدمات بيطرية والري.

وأضاف عبدالمنعم، أن من ضمن بنود مذكرة التفاهم أن يتم زراعة نسبة 70% من الأراضى بمحصول القمح وباقى المساحة يتم زراعتها بأنواع ممتازة من النخيل والمحاصيل الاستراتيجية.

وأكد المحافظ، أنه جاري وضع المواصفات القياسية للمستفيدين من شباب محافظة سوهاج، وتحديد الموعد لتقديم الطلبات، وتحديد أسعار تلك الأراضى والمدة الزمنية للبدء في تسليمها للمنتفعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً