اعلان
اعلان

ننشر قائمة مزادات السيارات الحكومية في بداية أكتوبر

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية والمشرفة على المزادات الخاصة بالمؤسسات العمومية عن موعد مزادات السيارات خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.

وحددت الخدمات الحكومية الأول من أكتوبر لعقد جلسة مزاد بيع عدد 42 سيارة ملاكي وأتوبيس، و33 سيارة بيك أب ونقل، و74 دراجة نارية "موتوسيكل"، و17 توكتوك تابعة لنيابات وجهات حكومية. كما تقرر عقد مزاد في الثالث من أكتوبر لبيع 17 سيارة ملاكي وأتوبيس وميكروباص وإسعاف، و82 سيارة بيك أب ونقل معدات تابعين للهيئة العامة لنظافة الجيزة وجهات أخرى حكومية.

أما المزاد الثالث فسيعقد يوم الرابع من أكتوبر على سيارات من مصادرات جمارك الإسكندرية والسلوم ومطروح، وتتنوع تلك السيارات في الاستخدامات والمناشئ وأبرزها بحسب الخدمات الحكومية 60 سيارة مرسيدس وبي إم دبليو وكرايسلر وهيونداي وفورد وإم جي وميتسوبيشي باجيرو ولاند كروزر.

ويضم مزاد الرابع من أكتوبر كذلك 14 سيارة دايو قلاب واسكانيا قلاب ورينو نقل وسيارات إسعاف وميكروباص، بالإضافة إلى 24 دراجة نارية وفيسبا.

ونوهت الهيئة العامة للخدمات الحكومية عن الشروط الأساسية الواجب توافرها للاشتراك في المزاد سواء بشكل فردي أو شركات، حيث يتطلب شراء كراسة الشروط وقيمتها 300 جنيه من مقر الهيئة، ويشترط على الأفراد دفع مبلغ تأميني قدره 10 آلاف جنيه، فيما تدفع الشركات المبلغ التأميني ذاته عن كل سيارة يتم التزايد على شرائها.

وعلى الأفراد الراغبين في دخول المزاد تقديم البطاقة الشخصية وتكون سارية، أما الشركات فيجب عليها تقديم بطاقاتها الضريبية، وعند رسو العطاء يدفع الفائز في المزاد 30% من قيمة السيارة بشكل فوري، وإلا تعلن اللجنة المشرفة عن مصادرتها، أما الـ70% المتبقية فيتم تسديدها نقدًا أو بشيك معتمد من البنك بإسم الهيئة العامة للخدمات الحكومية في موعد أقصاه 15 يومًا.

يذكر أن المزادات الآنف ذكرها ستقام جميعًا داخل النادي المصري القاهري في عين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط بمصر القديمة، وتبدأ الجلسات في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا حسب المواعيد التي تم الاعلان عنها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان