اعلان

"نيبوشا" المدير الفني للزمالك: "العملية عايزة صبر".. طالبت مرتضى منصور بعدم التعليق على النتائج.. وإعادة الزمالك لمنصة التتويج مهمتمى الأولى.. وأحب لقب قاهر الأهلي "حوار"

أمال عريضات تعقدها جماهير نادى الزمالك على المونتينجرى نيبوشا، المدير الفنى الجديد للفريق الأول لكرة القدم، لقيادة الفريق فى الموسم الحالى لتحقيق البطولات، وتعويض الموسم الماضى، ويراهن مجلس الإدارة على المدرب الجديد من أجل الخروج بالفريق من الكبوة التى مر بها فى الموسم الماضى، وإعادة الزمالك للمنافسة بقوة على البطولات فى الموسم الجديد، بعدما خرج الفريق بلا أى ألقاب فى الموسم الحالى.

المدرب الجديد تحدث واثقًا عن قدرته فى النجاح مع الفريق الأبيض فى الفترة المقبلة، بعدما أخفق الزمالك فى الموسم الأخير فى تحقيق أى بطولة.

الزمالك تعاقد مع نيبوشا لمدة موسمين من أجل فرض الاستقرار داخل الفريق، حرصنا على التحاور مع المدير الفنى للفريق الأبيض لنتعرف منه عن طموحاته مع الفريق، بالإضافة إلى العديد من الأمور المهمة فى نص الحوار التالى.

- ما رأيك فى أداء الزمالك خلال الفترة الحالية؟

الأداء يتحسن تدريجيًا، وأحاول أن أنقل جميع أفكارى للاعبين فى التدريبات، خاصة أننى توليت المهمة قبل انطلاق الدورى بأيام قليلة جدًا وكنت أتعرف على إمكانيات اللاعبين فى الفترة الماضية، ولكن الأداء هجوميًا وما زال لدى الفريق الكثير ليقدمه فى الفترة المقبلة، وطلبت من الإدارة عدم التعليق على الأداء إلا بعد فترة التوقف المقبلة، خاصة أننى سأكون نجحت بعدها فى نقل معظم أفكارى وتدريباتى للاعبين، وطالبت الجميع بالصبر على منذ أول يوم توليت فيه المهمة.

- إذن أنت ترى أن فترة التوقف مفيدة للزمالك؟

بالفعل.. فترة التوقف المقبلة ستكون لصالح الفريق والجهاز الفنى، خاصة أن الزمالك سيستعيد بعض اللاعبين المصابين، وستكون فرصة أكبر لنقل الفكر التدريبى للجهاز الفنى للاعبين فى الفترة المقبلة.

- ما طموحاتك التى تسعى لتحقيقها مع الزمالك؟

أدرك جيدا أن الزمالك فريق كبير وأسعى لإعادته لمكانته التى يستحقها، وهدفى هو تطوير أداء الفريق فى الفترة المقبلة، خاصة أن النادى الأبيض لديه إمكانيات كبيرة يمتلكها ويجب أن يتم استغلالها فى تحقيق البطولات فى المسقبل، ولدى رؤية سواء للجهاز المعاون أو الفريق ولدى قرارات أسعى لتطبيقها فى الفترة المقبلة.

- هل تأثر الزمالك بقصر فترة الإعداد؟

أرى أن فترة الإعداد الخاصة بالفريق كانت قصيرة بالفعل، وغير كافية، فالوقت لم يكن فى صالحنا، ولكن دائمًا أفكر بشكل إيجابى، وسأعمل على استغلال الوقت بصورة جيدة فى الفترة الحالية، خاصة أننى لا أحب الأعذار، ومن وجهة نظرى كرة القدم لا يوجد بها مبررات، ويجب أن يكون تفكيرى إيجابيا وأبتعد عن الطاقة السلبية، لأننى أعمل دائمًا على خلق طاقة إيجابية لدى اللاعبين لإظهار أفضل ما لديهم، وهو ما سبق وعملته مع الفيصلى الأردنى فى الفترة الماضية.

- لكن جماهير الزمالك لن ترضى بأى نتيجة سوى الفوز؟

أعلم ذلك جيدًا لأننى أتولى تدريب فريق كبير، ورؤيتى واضحة وهدفى الفوز بكل المباريات ولهذا السبب لا بد أن نلعب كرة هجومية، وستكون كل خطواتى فى صالح الزمالك لتحقيق ما نسعى إليه، خاصة أن النادى الأبيض يهدف للفوز بالبطولات.

- هل فوزك على الأهلى مرتين مع الفيصلى سيضعك تحت ضغط؟

لا أعتقد ذلك لأننى مطالب بالفوز على أى منافس أقابله فى أى بطولة، وكما سبق وفزت على الأهلى فى البطولة العربية مرتين، فسأسعى للفوز عليه مع الزمالك فى كل مواجهة مقبلة لى مع الفريق الأبيض، وأنا أحب الفوز على الأهلى وأتمنى تكراره مع الزمالك فى الفترة المقبلة، وبالمناسبة يعجبنى لقب "قاهر الأهلى" الذى ردده رئيس الزمالك فى أكثر من مناسبة.

- هل ترى أن الزمالك سيتأثر برحيل شيكابالا؟

شيكابالا لاعب متميز ويمتلك موهبة جيدة، ولكنى جئت بعدما رحل عن الفريق، وأعتقد أن الزمالك يضم مجموعة متميزة من اللاعبين وكرة القدم لعبة جماعية تعتمد على 11 لاعبًا وليس لاعب واحد فقط، وأسعى للمنافسة على البطولات بكل اللاعبين المتواجدين فى القائمة حاليًا، ولم أطلب عودته كما تردد.

- كيف سيتم التنسيق بينك وبين الجهاز الفنى؟

هناك تعاون وتنسيق مع الجهاز المعاون لى، وطلبت من الإدارة ضم ماركو يوفنوفيتش مدرب الأحمال وتمت الموافقة على ذلك، ولكنى سأكون صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فى الجهاز الفنى، مع احترامى لأفراد الجهاز المعاون، والذى يضم طارق يحيى مدربًا عامًا ومدحت عبدالهادى مدربًا مساعدًا وأيمن طاهر مدربًا لحراس المرمى.

- ما حقيقة طلبك التعاقد مع البولندى لوكاس سيمون مهاجم فريق الفيصلى؟

لوكاس مهاجم متميز وتألق مع فريق الفيصلى، لكنى لم أطلب ضم اللاعب بصورة رسمية للزمالك، لأننى توليت مهمة الفريق الأبيض منذ قترة قصيرة وأتعرف على الفريق وإمكانياته فى الفترة الحالية، وسأقوم بتحليل الفريق فى الفترة الحالية لمعرفة كل الأمور عن اللاعبين.

- كيف ستتعامل مع الصفقات الكثيرة التى أبرمها النادى فى الفترة الماضية والعدد الكبير من اللاعبين؟

الزمالك تعاقد مع عدد كبير من الصفقات، فضلًا عن وجود لاعبين متميزين من قبل، وكان هدفى تحقيق الانسجام بين اللاعبين الجدد والقدامى، ومهمتى كمدرب أن أتخذ قرارات حاسمة لمصلحة الفريق، لأن هدفى فى النهاية هو مصلحة الزمالك وإعادة الفريق لحصد الألقاب وإسعاد الجماهير الغفيرة للنادى الأبيض.

- ألا تخشى من شخصية رئيس الزمالك؟

مرتضى منصور شخص قوى، وسعيد بالتعاون معه، ووعدنى بتوفير كل الإمكانيات التى يحتاجها الفريق فى الفترة المقبلة، وأخطرته بأننى لدى حلم أسعى لتحقيقه مع الزمالك، وأسعى لعبور خطوات كبيرة وتحقيق البطولات مع الفريق، وستكون كلها لصالح الزمالك، وسعيد بكلمات الإشادة التى تلقيتها من رئيس الزمالك فى أول جلسة معه فى المؤتمر الصحفى لتقديمى، ومن ناحيتى أسعى للتواجد أطول فترة ممكنة فى القلعة البيضاء وتحقيق البطولات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة