اعلان

الصراصير ترعى داخل مستشفيات الأقصر.. إخراج "مرضى العناية" من الغرف للتنظيف يفضح إهمال وفساد الصحة

تعانى أقسام العناية المركزة بمختلف مستشفيات الأقصر من تراخ فى تطبيق الشروط الطبية والصحية اللازمة لتعقيم غرف العناية، فالمخلفات الطبية، والقطط يزاحمان المرضى، ما يجعلها بيئة خصبة لنمو الطفيليات وانتقال الفيروسات المعدية.

وكشف مصدر مطلع أن مستوى الخدمات الطبية بأقسام العناية المركزة بشتى مستشفيات المحافظة متدهور للغاية، فالأجهزة الطبية داخل الغرف غير معقمة بالشكل المطلوب، إضافة إلى وجود المخلفات الطبية العادية، والخطرة، والكارثة الكبرى، حسب المصدر تكمن فى وجود حيوانات مثل القطط بداخل أقسام العناية، إضافة إلى وجود الحشرات كالصراصير.

وأضاف أن وقائع الإهمال بأقسام العناية المركزة متعددة، من أشهرها وفاة الطفل كريم عاطف، الذى كان يعانى من الفشل الكلوى، والذى احتجز بقسم العناية المركزة بمستشفى الأقصر الدولى، ونظرًا للتقصير الطبى، مات الطفل بعد مرور أيام من حجزه بها، وكذلك الواقعة الشهيرة الأخرى للطبيب جمال عمران، مدير مستشفى الأقصر العام، والذى توفى بسبب قيام فريق العاملين بغرفة العناية المركزة بالمستشفى التى يترأسها من إخراجه من القسم ووضعه بقسم آخر لمدة نصف ساعة لإجراء عملية تنظيم للغرفة.

وأضاف أن مستشفى الأقصر الدولى يضم 44 سريرًا بوحدة العناية المركزة تضم عددًا من التخصصات الطبية ما بين عناية قلب، وعناية القلب المفتوح، والعناية العامة، وعناية المخ والأعصاب، وعناية الباطنة، وعناية العزل، والحضانات، وعناية الأطفال، وأن البعض منها غير صالح للاستخدام نهائيًا بسبب استهلاكه المستمر.

ويضم مستشفى الأقصر العام 8 أسرة فقط، ومستشفى القرنة يضم 8 آخرين، ومستشفى إسنا المركزى يحوى 8 أسرة فقط، وهى أعداد قليلة بالمقارنة بأعداد المرضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً