اعلان

"العوده إلى زمن الميسد كول الجميل".. هشتاج يتصدر مواقع التواصل بعد انخفاض قيمة كروت الشحن

كتب : عبده عطا

بالتزامن مع إعلان شبكات المحمول عن زيادة أسعار كروت الشحن بنسبة 36%، قام رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وتوتير بكتابة الكثير من العبارت على صفحاتهم الشخصية كان أبرزها "العوده إلى زمن الرنات الجميل".

وأثار ارتفاع أسعار كروت الشحن غضب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعى، مابين ناقم على شبكات الهاتف المحمول، والآخر ساخر من هذه الزيادة قائلا" فزورة 2017 " اشترى كارت بـ12 تاخد كارت بـ10 وبعد ماتشحنه تلاقيه بـ 7 جنيه".

وتحت شعار "العوده إلى زمن الرنات الجميل" يغرد هانى حسنى على سبيل السخرية: قائلا" إيه الخناقة إلا هناك دى؟ يجيب على نفسه باين اتنين شباب بيهزروا.. بيقولك واحد رن على واحد التانى فتح عليه" خاتما تدوينته بـ " لا حول ولاقوة إلا بالله".

على نفس الطريقة قال محمد مرسى عبر صفحته على فيسبوك ساخرا هو الآخر" زمن الرنات الجميل راجع تانى، إدى رنه وإقفل بسرعة".

بينما أحمد زهران يقول ينشر صورة لجورج قورديحى على طريقة برنامج من سيربح المليون قائلا " لماتعرف إن كروت الشحن زادت وامك تقولك كلملى خالتك..خالتى معك 60 ثانية ماأمى تبلش تفضلى أمى" يعلو هذه الصورة تعليقا له يقول فيه " زمن الرنات خلاص راجع، وزمن الرغى خلاص إنتهى".

وتعلق نعمت إبراهيم على منشور أحمد زهران مؤكدة كلامه قائله" انتهي زمن الدود..دود وبدأ وزمن الرنات والمسيجات راجع تانى".

لكن وائل صالح كانت تدوينته له شكل مختلف مفسرا فيها عدد رنات الزوجه لزوجها قائلا" لما أرنلك رنه يعنى تجيب خضار، رنتين يعنى فراخ، أما ثلاثة لحمة، لكن أربعة هى زيت وسكر، والأخيرة هى رنه طويلة بس أوعى تفتح عليه دى معناها أنتى أتأخرت ليه".

يذكر أن شركات المحمول أعلنت زيادة أسعار كروت الشحن المدفوع مقدمًا بنسبة 36%، ومن المقرر تطبيق الزيادة الجديدة على الكروت بداية من منتصف الليلة، لشركات الاتصالات فودافون وأورانج واتصالات، بالإضافة إلى we الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات.

وأرجعت السبب وراء الزيادة إلى ارتفاع تكاليف التشغيل بعد تعويم الجنيه، وعدم قدرة المشغلين على الاستمرار في تقديم الخدمة بنفس المستوى وبنفس الأسعار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن