اعلان

جهاز الإحصاء يعلن تعداد 2017.. وصلنا إلى أكثر من 94 مليون نسمة وضعتنا في المرتبة الـ13 عالميًا.. و"الجيزة" أكثر المحافظات كثافة (فيديو وصور)

عقد الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء، اليوم السبت، مؤتمرًا للإعلان عن التعداد الخاص بالسكان والمنشآت والإسكان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس النواب، على عبد العال، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة، وتولي اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، مهمة الإعلان عن نسب التعداد.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي نسب تعداد مصر الخاصة بالإسكان والسكان والمنشآت، طبقًا لما ذكره اللواء أبو بكر الجندي..

- مكانة مصر عالميًا:قال أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن مصر تحتل المرتبة الثالثة عشر عالميًا في التعداد السكاني، وهناك 13.2 مليون أسرة تسكن الريف المصرى.

- اهتمام الرئيس بالتعداد الرقمي:كما أكد رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولى التعداد السكاني الرقمي، اهتمامًا خاصًا، حيث تابع عمل الجهاز لحظة بلحظة على الرغم من ازدحام جدول أعماله يوميًا بشكل كبير، مشيدًا بالدور العظيم والرعاية التي أولاها لعمل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

- توزيع كروت من خلال الشباب:

وأشار أبو بكر الجندي، إلى أن هناك 43 مليون كارت، تم توزيعهم عن طريق شباب الجهاز، بالتعاون مع كافة محافظات الجمهورية، وذلك خلال 4 أيام فقط، مشيدًا بتعاون الشعب المصري في خروج التعداد بهذا الشكل الحضاري.- نسبة تعداد مصر:

وأضاف اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، أن تعداد المصريين أصبح 94 مليون 798.827 ألف نسمة، خلال التعداد الرقمي الأخير للجهاز.

- عدد الأسر المصرية:

وأشار اللواء أبو بكر الجندي إلى وصول عدد الأسر المصرية إلى 23.5 مليون أسرة مصرية، وهو ما يعني، أن هناك زيادة خلال 10 سنوات 13 مليون أسرة.- أعلى المحافظات كثافة سكانية:

كما قال إن أكبر المحافظات التي شهدت زيادة سكانية خلال السنوات الماضية هي محافظة الجيزة، مؤكدًا أن فئة الشباب من سن 15 إلى 35 عامًا، يشكلون ما يزيد على 18% من تعداد السكان في مصر.- نسبة الأمية في مصر:

وأكد اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي، للتعبئة العامة والاحصاء، أن نسبة الأمية في مصر بلغت 18.4% من تعداد المصريين.- التأمين الصحي:

وأشار اللواء أبو بكر الجندي، إلى أن 51%، مؤمن عليهم صحيًا، من بينهم 93.4% تأمين حكومي، و6.6% تأمين خاص.- ارتفاع عدد الوحدات السكنية:

وأكد رئيس "التعبئة العامة والاحصاء" أن الجهاز حصر، 16.2 مليون مبنى في مصر موجودين على أراضي الوطن، وذلك خلال السنوات العشر الأخيرة، مشيرًا إلى أن التعداد رصد 4.6 مليون وحدة سكنية، من بينهم 15 مليون وحدة خلال السنوات العشرة الأخيرة، مؤكدًا أن هناك 43.2 مليون وحدة سكنية خلال 30 سنة.

- الإيجار القديم ووحدات بدون حيازة:

ومن جانبه أكد اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، أن هناك 3 مليون وحدة سكنية إيجار قديم، 3.1 مليون منشأة ايجار جديد، و9.9 مليون من الوحدات السكنية بلا حيازة بالأساس، مشيرًا إلى أن هناك 5 مليون وحدة "تمليك"، 9 مليون خالية "تحت التشطيب" و2.9 مليون وحدة مغلقة لوجود مسكن آخر للأسرة.

- شبكات الصرف الصحي:

وأشار رئيس "التعبئة العامة والاحصاء" إلى أن هناك 97% من المواطنين يتمتعون بمياه الشرب النظيفة، و65 % منهم يستفيدون من شبكة الصرف الصحي.

- الحمامات المشتركة والخاصة:

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، أكد اللواء أبو بكر الجندي، أن هناك 2.1 مليون أسرة مصرية لديها حمام مشترك، و40 ألف أسرة ليس لها حمام بالأساس، 96.1% منشأة تستخدم الكهرباء، و60.5 مليون منشأة تستخدم الغاز كمصدر أساسي للطاقة، و3.7 مليون منشأة قطاع خاص 41% في الوجه البحري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين