المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بالصور.. محافظ المنيا ومدير الأمن يشاركان في افتتاح الكنيسة الإنجيلية ببني مزار

أهل مصر
اعلان

شارك اللواء عصام البديوى محافظ المنيا، ومدير أمن المنيا ، اللواء ممدوح عبد المنصف والدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، وممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الكنيسة الانجيلية بمركز بني مزار عقب إعادة ترميمها إثر تعرضها للتدمير والحرق على يد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في 14 أغسطس 2013، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية، والنهضة.

وكانت قد قامت الادارة الهندسية للقوات المسلحة، بإعادة بناء الكنيسة بالكامل في إطار تكليفها من قبل القيادة السياسية، بإعادة بناء وترميم كافة الكنائس والمنشأت التابعة لها، والتى تعرضت لإعمال تخريبية على يد المتطرفين عقب فض أعتصام رابعة، وتُعد هذه الكنيسة آخر كنيسة إنجيلية يتم أفتتاحها بعد تجديدها.

وقالت الكنيسة الإنجيلية في بيان لها إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، انتهت تماما من إعادة بناء وإصلاح 69 كنيسة، وملحقاتها للطوائف الثلاثة الارثوذكسية، والإنجيلية، والكاثوليكية، والتي تعرضت للإعتداءات من قبل الإرهابيين في أعقاب فض أحداث رابعة والنهضة.

يذكر أن الكنيسة الانجيلية ببنى مزار أنشئت في عام 1903 لخدمة أبناء الطائفة في المدينة، والقرى المحيطة بها وألحق بها مدرسة إبتدائية ظلت تخدم أبناء المدينة، حتى أغلقت في عام 1948 نظرًا لعدم وجود فناء بداخلها، يسمح بممارسة الطلاب لكافة الأنشطة الرياضية، وفى عام 1995 أعيد بناء الكنيسة على أرض المدرسة، وهدم المبنى القديم.

وفى عام 1997 شهدت الكنيسة أعمال ترميم وإصلاح للمبنى بالكامل كما تم إنشاء مدرستين تابعتين لها أحداهما للبنين وأخرى للبنات، إلى جانب ما تقوم به من عمل اجتماعى وصحي يخدم كافة أبناء الوطن.

وظلت الكنيسة على وضعها حتى قام الإرهابيون بحرقها وتدميرها بالكامل، في أغسطس 2013، إلى أن قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بترميمها وإعادة بنائها بالكامل.

اعلان