اعلان

وزيرة الاستثمار تدعو الدول لمزيد من التعاون مع مصر

كتب :

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عددًا من شركاء مصر في التنمية، حيث تم مناقشة خطة التعاون خلال المرحلة المقبلة، وعرض جهود الحكومة فى تحسين بيئة الاستثمار والأعمال، وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وذكرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان اليوم الأحد، أن اللقاء حضره، السفير ستين روسنس، سفير النرويج لدى القاهرة، والسفيرة سيبيل دى كارتييه، سفيرة بلجيكا لدى القاهرة، والسفير ساندر سونا، سفير جمهورية أستونيا لدى القاهرة، والسفير بول جارنيه، سفير سويسرا لدى القاهرة، وشيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، وراندا أبو الحسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، وليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية الافريقى في مصر، واستيفاني لافرنشي، مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية فى القاهرة، وجانيت هاكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، والممثل المقيم للبنك في مصر، ووليد لبادي، المدير الاقليمي لمؤسسة التمويل الدولية فى مصر، وأشيش خان، مدير برامج بالبنك الدولى.

ودعت الوزيرة سحر نصر، الشركاء فى التنمية وسفراء الدول المشاركة فى الاجتماع، إلى مزيد من زيادة التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، وضخ مزيد من الاستثمارات، والمشاركة فى مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة..افريقيا 2017" والذى سيعقد تحت رعاية الرئيس السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ.

وأكدت أن الحكومة تواصل برنامجها الإصلاحي من أجل زيادة قدرات مصر على تحقيق النمو الشامل للجميع، وأنها تعمل الان على توفير المناخ المانسب للقطاع الخاص لزيادة الاستثمارات فى مصر، لأنه يعد محركا للنمو ويفر فرص العمل للشباب.

وأوضحت أن مصر قامت بعدد من الخطوات لتحسين بيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، حيث صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قانون الاستثمار ووافق مجلس الوزراء، على اللائحة التنفيذية للقانون، وقانون التأجير التمويلى والتخصيم، وكل من تعديلات قانونى الشركات وسوق المال، لافتة إلى أن قانون الاستثمار الجديد به كثير من الضمانات والحوافز من أجل تشجيع المستثمرين وزيادة النمو الاقتصادى لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أنه فيما يخص تشجيع رواد الأعمال، أطلقت الوزارة مبادرة "فكرتك شركتك"، من خلال شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال وبشراكة مع البرنامج الإنمائي، للأمم المتحدة والمجموعة المالية "هيرميس".

وذكرت أن الوزارة قامت بعمل وحدة لرصد الترتيب الدولي لبيئة الأعمال في مصر وصياغة الاستراتيجيات اللازمة لتحسينها، وتعمل على الانتهاء من الخريطة الاستثمارية التى تتضمن كل الفرص الاستثمارية المتاحة على مستوى الجمهورية، كما تم تبسيط اجراءات تأسيس الشركات للمستثمرين، وتم إنشاء وحدة لحل مشاكلهم.

ووفقا للبيان، أشاد "شركاء مصر فى التنمية"، بجهود مصر فى الاصلاح الاقتصادى وتحسين بيئة الاستثمار، مؤكدين دعمهم الكامل لمصر فى ضخ استثمارات جديدة، والمساعدة فى دفع دور القطاع الخاص فى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر، وتعزيز الجهود المبذولة لتحسين المناخ الجاذب للقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً