اعلان

في ذكرى ميلادها الـ39.. محطات في حياة الفنانة ميرنا المهندس.. حفظت القرآن وارتدت الحجاب.. وتوفت وهي شابة (فيديو)

فنانة شابة مصرية، تميزت بملامحها الرقيقة والبريئة في العديد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية التي شاركت بها واستطاعت أن تلفت إليها أنظار المخرجين والمنتجين لتصبح أحد النجمات الشابات في السينما المصرية، يصادف اليوم الأحد، الذكرى الـ39 لميلاد الفنانة الراحلة ميرنا المهندس.

ونرصد في التقرير التالي أهم المحطات الفنية والشخصية لـ"ميرنا المهندس"..

ولدت ميرنا عبد الفتاح محمد رجب، يوم 1 أكتوبر عام 1978، لعائلة بعيدة عن العمل الفني، ولكنها ظهرت لأول مرة على شاشات التلفزيون كنجمة للإعلانات التجارية وهي لا تزال في التاسعة من عمرها، حتى تعرفت على أحد مخرجي برامج الأطفال أثناء مشاركتها في بطولات رياضة الباتيناج، والذي أعجب بها وشجعها على دخول مجال التمثيل.وبدأت "ميرنا"، مشوارها الفني من خلال المسلسل الكوميدي "ساكن قصادي" مع مجموعة من النجوم الكبار، الأمر الذي وضعها على قائمة أشهر الممثلات ولاقت قبولًا واسعًا وانهال عليها الكثير من السيناريوهات الدرامية والسينمائية لتنطلق في سماء النجومية.

ولكن نجومية الفنانة الشابة لم تستمر كثيرًا، وذلك لمرورها بأزمة صحية حيث أصيبت بمرض خطير وهو "أرسرت فكوليتز" مما استدعى سفرها للخارج، وإجرائها ثلاثة عمليات جراحية لاستئصال القولون، قبل أن تتوفى في 5 أغسطس عام 2015.

وأثر مرض "ميرنا"، على مشوارها الفني حيث اضطرت للابتعاد عن الساحة، واتجهت إلى حفظ القرآن الكريم وارتداء الحجاب، إلا أنها عادت مرة أخرى لتواصل طريقها نحو النجومية عقب استقرار حالتها الصحية، وخلعها للحجاب.

ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: "أريد رجلا، ومحمود المصري، وبره الدنيا، وعابد كرمان، والإمام الغزالي، وساكن قصادي، وبنات أفكاري، وتعالى نحلم ببكرة، ونجمة الجماهير"، كما شاركت في العديد من الأعمال السينمائية ومنها "عبده مواسم، وكلام جرايد، ويوم ما أتقابلنا، وأيظن، ومستر دولار".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة مهر الإيرانية: لم يحدث أي هجوم على قاعدة سلاح الجو بأصفهان