اعلان

"إعلام المحلة الكبرى" يحذر من الفيروسات الكبدية

أقام إعلام المحلة الكبرى بالتنسيق مع إدارة صحة، ثانى ندوة تثقيفية عن خطورة الفيروسات الكبدية، اليوم الأحد، حاضر بها الأستاذة عصمت صلاح مدير التثقيف الصحى بإدارة صحة ثان المحلة.

واستهلت "صلاح " حديثها مع الحضور بالتأكيد على خطورة الفيروسات الكبدية، وعلى رأسها فيروس سى والذى يعد من أكثر الأمراض انتشارًا فى مصر.

وعن أهم الأسباب التى أدت وما زالت تؤدى إلى انتشار هذا المرض، أكدت أنه راجع إلى عدم توافر الوعى الصحى اللازم لدى الشريحة الكبيرة من المواطنين فى كيفية التعامل مع هذه الأمراض، مؤكدة على أن أهم أسباب انتشار فيروس سى فى مصر هو استعمال الأدوات الشخصية للمصابين التى تؤدى إلى انتقال الدم أو بعض مشتقاته من المصاب إلى الشخص السليم، وعدم تعقيم الأدوات الصحية قبل استخدامها.

وفى سياق متصل شددت "صلاح" على ضرورة إجراء التحاليل الطبية الدورية للاطمئنان على الصحة، مؤكدة على سهولة التشافى التام من فيروس سى حال الاكتشاف المبكر له، وطالبت صلاح الحضور بتوعية كافة من يترددون على المستشفى من مخاطر الفيروسات الكبدية وكيفية الوقاية منها

حضر اللقاء لفيف من العاملين بمستشفى الحميات، ونظمه وأداره محمد الشناوى الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى وتحت إشراف أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات