اعلان

أمريكي مسلم يستعد لترشيح نفسه لعضوية الكونجرس

كتب : وكالات

أطلق عضو مسلم في المجلس المحلي لمدينة كامبريدج في ولاية ماساتشوستس الأمريكية يدعى نديم مازن، حملته الانتخابية للترشح للكونجرس، اليوم الأحد.

ومن المقرر أن يعلن "مازن" (34 عاما) ترشحه كديمقراطي عن منطقة في شمال غربي بوسطن وهو مقعد سيكون شاغرا اعتبارا من العام المقبل بعد أن قررت النائبة نيكي تسونجاس (71 عاما) عدم السعي للحصول على ولاية سادسة في الكونجرس، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

ويخطط "نديم"، وهو أشهر مسلم يشغل منصبا بالانتخاب في الولاية، للتركيز في حملته على قضايا اقتصادية. وتتسق محاولته للصعود من مسؤول محلي لعضو في الكونغرس مع روح "غيت باك" الجماعة التي أسسها في فبراير بهدف تشجيع مزيد من المسلمين على السعي لشغل مناصب بالانتخاب، بما قد يجعله ثالث مسلم في المجلس.

كما يستعد مازن، لمواجهة أسئلة عن عقيدته إذ تظهر استطلاعات رأي أن الكثير من الأمريكيين لهم وجهة نظر سلبية عن المسلمين بعد أن اصطبغت ذكرياتهم بأحداث مثل هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2011 وتفجيرات عام 2013 في ماراثون، بوسطن.

وإذا نجحت مساعي مازن فقد ينضم إلى النائب الأمريكي، كيث إليسون، في مينيسوتا وأندريه كارسون في إنديانا كثالث مسلم في الكونجرس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"