اعلان

من الجامعة لـ"هز الوسط".. "إيمى" تركت الهندسة.. و"دينا" ماجيستير فى الفلسفة.. و"فريدة فهمى" الرقص مع الدكتوراة

حصلن على درجات علمية مرتفعة، لم تمنعهن من الدخول فى الساحة الاستعراضية، أو امتهان الرقص الشرقي، فعلى ما يبدو أن "الشهادات" لم تكن كافية لهؤلاء الراقصات المشهورات أمام غرور الشهرة وبريق المال.

فى هذا التقرير نرصد أبرز الراقصات اللاتى تركن مؤهلاتهن الدراسية وشهاداتهن العليا، من أجل عيون "هز الوسط".

إيمان سلطان

تعتبر الراقصة إيمان سلطان أحدث المنضمات لتلك القائمة، بعدما أكدت أنها حاصلة على بكالوريوس هندسة، حيث كشفت، إنها درست هندسة الديكور في جامعة "Rhodec" البريطانية، إلا أنها تركت مؤهلاتها الدراسية جانبا، من أجل عيون الرقص الشرقى.

وقد وظفت الراقصة، دراسة الهندسة فى مجال الرقص، حيث أظهرت كيف يعتمد فن الرقص الشرقى على حسابات هندسية، وكيف يتحرك الجسد خلاله بزوايا خاصة جدا تعتمد على الفن وتعبر فى النهاية بشكل رائع حينما نقوم بالتركيز فيه نجد العديد من الحسابات الهندسية الدقيقة.

فريدة فهمى

ولم يخلو الزمن الجميل، فالراقصة الإيقاعية وبطلة فرقة رضا "فريدة فهمى" تأتى فى المقدمة، تخرجت فى كلية الآداب، وحصلت على ماجستير الإنثروبولوجيا من الولايات المتحدة الأمريكية، ثم حصلت على دكتوراه فى الرقص الإيقاعى من الولايات المتحدة.

سما المصري

قد لا يعلم الكثيرون أن " سما المصرى " تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، بل وعملت كمذيعة بقناة المحور الفضائية بعد تخرجها في الجامعة، وأيضا فى البورصة المصرية، ولكنها تركت كل المجال وتفرغت للعمل في التمثيل والاستعراض.

ونظرًا لجرأتها الشديدة وانتقادها لشخصيات عامة، فقد أثارات الجدل في الآونة الأخيرة.

دينا

رغم حصولها درجة علمية، إلا أنها اشتهرت كراقصة متمكنة من فنون الرقص الشرقي، إضافة إلى عملها فى السينما والتليفزيون والمسرح، حيث درست فى مجال الفنون الشعبية، كما حصلت على الماجستير في المسرح، والمثير للدهشة أن "دينا" حاصلة على ليسانس الآداب بل ونالت بها درجة الماجيستير فى الفلسفة.

برديس وشاكيرا

فعلى الرغم من حبسهما 3 شهور مع الشغل، بتهم التحريض على الفسق وصناعة فيديو خادش للحياء العام والفعل الفاضح، بعد أن تم تخفيف الحكم عليهما، إلا أنهما الاثنتان صاحبتا مؤهلات عليا.

الراقصة "برديس"، 25 عاما، حاصلة على بكالوريوس التجارة، وأيضا الراقصة "شاكيرا" 25 عاما، حاصلة على ليسانس آداب قسم اللغة الألمانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد