اعلان

هجوم لاس فيجاس سادس هجوم علي امريكا هذا العام.. 5 مذابح أخري ضربت قلب الولايات المتحدة

كتب : سها صلاح

قتل 50 شخصًا وأصيب 400 آخرون؛ إثر إطلاق نار على حفل موسيقي في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، في حلقة جديدة من سلسلة أحداث إطلاق نار شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية منذ مطلع العام الجاري.

-حفل لاس فيجاس

فندق وكازينو ماندالاي باي بمدينة لاس فيجاس كان مسرحا للحادث الذي وقع صباح اليوم عندما فتح مسلح يدعى ستيفن بادوك "64 عاما" النار على رواد حفل موسيقي مخلفا 50 قتيلا وأكثر من 400 مصاب، قبل أن ينتحر بحسب قائد شرطة لاس فيجاس.

-مطار فلوريدا

ومنذ مطلع العام الجاري، شهدت أمريكا حوادث إطلاق نار عدة، ففي يناير الماضي، قالت السلطات الأمريكية إنها اعتقلت شخصاً أطلق النار في مطار "فورت لودرديل" بولاية فلوريدا، مخلفا 5 قتلى و8 مصابين.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن المشتبه به، ويدعى استيبان سانتياجو، أخبر مكتب التحقيقات الفيدرالية بأنه مصاب بهلوسة سمعية تناديه للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي.

وأفادت تقارير إعلامية أن المشتبه "26 عاماً" كان يحمل سلاحاً مرخصاً في حقيبته عندما استقل الطائرة من ولاية ألاسكا، وأنه استسلم للشرطة دون مقاومة بعد الحادث.

-ولاية ويسكونسن

وفي 22 مارس الماضي، لقي 4 أشخاص، بينهم رجل شرطة، مصرعهم في حوادث إطلاق نار بولاية ويسكونسن.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن قائد الشرطة المحلية تأكيده لمقتل أحد أفراد الشرطة و3 أشخاص آخرين، مضيفا أن منفذ الهجمات تم إلقاء القبض عليه.

-ولاية كاليفورنيا

وفي كاليفورنيا، قتل 3 أشخاص بيض وأصيب آخر عندما فتح رجل أسود النار عليهم في مدينة فرينسو، في 18 إبريل الماضي.

وقال رئيس الشرطة، جيري داير، إن المتهم يدعى كوري علي محمد "39 عاما"، وهو مطلوب في جريمة قتل أحد الحراس خارج فندق صغير بالمدينة، بالإضافة إلي أنه يواجه 4 تهم بالقتل وتهمتين بالشروع في القتل.

وأضاف داير أن المتهم صرخ بعبارة "الله أكبر" عند إلقاء القبض عليه، بعد إطلاقه 16 طلقة في 90 ثانية خلال الحادث.

-ولاية مسيسيبي

وفي 27 مايو الماضي، لقي 8 أشخاص، بينهم نائب رئيس الشرطة في الولاية، حتفهم في إطلاق نار في ولاية مسيسيبي، جنوبي البلاد.

وقال المتحدث باسم مكتب التحقيقات في الولاية، وارن سترين، إن إطلاق النار وقع في 3 منازل منفصلة في مقاطعة لينكولن الريفية، مضيفا أن المشتبه به محتجز.

-ولاية فلوريدا

وفي أحد متاجر فلوريدا، أطلق موظف مفصول النار عشوائيا، في 5 يونيو الماضي، ما أدى لمقتل 5 أشخاص، قبل أن يقدم على الانتحار.

وعن تفاصيل الحادث، قالت الشرطة الأمريكية إن موظفا مفصولا من أحد المتاجر قام بإطلاق النار عشوائيا في المتجر الذي كان يعمل به في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، ما أدى لمقتل 5 من زملائه السابقين قبل أن ينتحر بسلاحه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً